صياّدة قبلي يطالبون باسترداد بنادقهم من الحرس
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 19 يوليو 2017

نظّم عدد من الصيادين المنخرطين في الجمعية الجهوية للصيد البري بقبلي، صباح اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية للمطالبة باسترداد بنادقهم المرخصة والتي تم حجزها من قبل الوحدات الأمنية منذ أكثر من سنة في إطار حملات المراقبة التي شملت عددا من مناطق الولاية. 
وبالمناسبة، أوضح رئيس الجمعية الجهوية للصيد البري بقبلي، الحسين العلوي أن عدد البنادق المرخصة المحجوزة من قبل الوحدات الامنية بلغ 58 بندقية، حجزت منذ قرابة السنة في اطار عملية للمراقبة الدورية والتثبت في رخص هذه البنادق، ولم يتم الى الان ارجاعها إلى أصحابها رغم أنهم يتحوزونها بطرق قانونية، ويمارسون بها نشاطا قانونيا وفي المواسم المحددة للصيد من قبل وزارة الفلاحة .
ودعا السلط الجهوية والأمنية إلى العمل على إرجاع هذه البنادق لأصحابها في اقرب الآجال، خاصة وانها عطلت السير العادي لانشطة الجمعية، معبرا عن استغرابه من ان يتم تحميل الصيادين مسؤولية الصيد العشوائي والانتشار غير القانوني لأسلحة الصيد بالجهة، وأن يتم حجز اسلحتهم المرخصة في اطار حملات الحد من انتشار الاسلحة.
وفي رده على هذه الاشكالية، أبرز الناطق الرسمي باسم منطقة الحرس الوطني بقبلي أنه تم حجز هذه الاسلحة في اطار الحملة التي نفذتها الوحدات الامنية للحد من الانتشار العشوائي لبنادق الصيد، وذلك اثر الاشتباكات التي جدت خلال السنة الماضية بين متساكني منطقتي دوز والقلعة والتي تسببت في سقوط قتيلين من الاهالي إضافة الى اصابة عدد كبير من المواطنين وأعوان الامن.

المصدر: الصريح

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info