شاه الإعلان عن البرمجة النهائية لمهرجان صفاقس الدولي

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / الإعلان عن البرمجة النهائية لمهرجان صفاقس الدولي / Video Streaming

أعلنت الهيئة المديرة لمهرجان صفاقس الدولي عن البرمجة النهائية للدورة الـ39 وذلك بعد أسبوع من عقد لقاء تشاوري مع أهل الإعلام و الثقافة في صفاقس حول الخطوط العريضة لبرمجة المهرجان.

وأكد مدير الدورة  الأسعد الجموسي خلال ندوة صحفية انتظمت عشية الجمعة 14 جويلية 2017 بمقر المهرجان  أن ما تم بلوغه يعتبر مرضيا بالنسبة للهيئة قياسا بظروف تخص الإعداد و الزمن و الإعتمادات المادية غير أن كل الصعوبات لن تكون مبررا لفشل لا يتمناه أحد و الذي تسعى الهيئة المديرة للمهرجان لتلافيه بمحاولة إقحام أكبر عدد من الجهات الرسمية و المدنية في مسؤولية إنجاح المهرجان

وبخصوص البرمجة أكد الجموسي  أن العمل كان منذ البداية على محاولة تلبية كل الأذواق الفنية و هو ما تحقق في جانب من مهم من البرمجة النهائية غير أن العمل الحقيقي لقادم الدورات سيمر لمستواه المطلوب بإنجاح هذه الدورة و تحقيقها لأهدافها المطلوبة و أولها مصالحة الجمهور في صفاقس مع فضاء المسرح الصيفي بسيدي منصور .

وعن عرض الافتتاح تم الاتفاق على برمجة عرض “المدحة للفنان  “حميدة الجراي وهو واحد من الإبداعات الجديدة و التي تعمل على البحث داخل التراث الموسيقي الصوفي في تونس  وهو بالمناسبة واحد من العروض التي برمجت في مهرجان قرطاج خلال افتتاحه  كما ستكون للفنان السوري الكبير ” نور مهنى ” عودة لمهرجان صفاقس الدولي من بوابة الدورة التاسعة و الثلاثين بعد غياب طويل و ذلك في سهرة 27 جويلية  أما شيوخ سلاطين الطرب فسيكون حضورهم من خلال سهرة 8 أوت بالمسرح الصيفي سيدي منصور في سهرة الطربيات خصوصا و أن هذه الفرقة تعمل منذ سنوات على إعادة تقديم التراث الموسيقي العربي و المحافظة عليه .

وستؤثث المهرجان  ” الحضرة الصفاقسية ” بقيادة الشيخ مرشد بوليلة في سهرة مشتركة مع فرقة بانورما مغاربية بقيادة الفنان ” عادل بن عمر ” في سهرة السبت 19 جويلية.

وسيكون جمهور المهرجان على موعد مع  نجوم الراب و الفن الشعبي بالجهة في سهرة 22 جويلية هذا بالاضافة إلى عرض مجموعة ” حلم ” بقيادة الدكتور هلال بن عمر وهي مجموعة موسيقية حديثة التكوين لكن المجموعة التي تكونها تجمع نخبة من العازفين و الموسيقيين المتميزين جهويا و وطنيا ليكون العرض بمتحف القصبة ليلة الإثنين 21 جويلية .

وستشارك في هذه الدورة ” لبنى نعمان ”  في سهرة الإثنين 7 أوت والفنانة التونسية ” لطيفة العرفاوي ”  الأحد 13 أوت  لإحياء سهرة عيد المرأة ويبقى الفنانان زياد غرسة و لطفي بوشناق وفيان للمهرجان من خلال المشاركات المتقاربة من دورة لأخرى حيث سيؤثث زياد غرسة سهرة 16 أوت بينما سيؤمن الفنان لطفي بوشناق عرض الاختتام الرسمي بعرض 26 جويلية .

وستعرف هذه البرمجة حضور عدد من الفنانين على غرار المغربي حاتم عمور يوم 29 جويلية  و الجزائري قادر الجابوني الذي يحي حفلا رفقة الفنان التونسي ” وليد التونسي ” في سهرة الجمعة 18 أوت كما سيحل الفنان التونسي المهاجر  ” أنيس بركة ” و الذي يعرفه جمهور الراب في تونس بالاسم الفني “Master Sinna ”  للمرة الأولى رفقة الفنان ” Algerino ”  ليلة الجمعة 4 أوت كما ستجل فرقة ” بابيلون ” و التي يعرفها الجمهور بأغنية ” زينة ” حضورها بالمهرجان في ليلة غرة أوت .

وسيغني  الفنان ” جورج وسوف في صفاقس رفقة الفنان آدم ليلة الخميس 24 أوت وتوشك الهئية على حسم أمر حفلة الفنان راغب علامة قبل انطلاق المهرجان .

وسيكون لجمهور المسرح في مهرجان صفاقس الدولي نصيب من خلال عروض مسرحية الشقف لسيرين قنون و مجدي أبو مطر  ليلة الأربعاء 26 جويلية بالإضافة إلى العروض الكوميدية ” مالا عيلة ” يوم السبت 5 أوت و  ” ماهوش موجود ” لكريم الغربي يوم الجمعة 11 أوت .

  • مهرجان صفاقس الدولي، الأسعد الجموسي، جورج وصوف،

المصدر: حقائق