لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان تقرر الاستماع لنقابة قوات الأمن الداخلي


قررت لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان خلال اجتماعها اليوم الاثنين الاستماع إلى النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي الأسبوع القادم بخصوص قانون زجر الاعتداءات على الأمنيين وذلك على خلفية طلب كتابي تقدمت به الخميس الماضي تاريخ تنفيذها للوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان وفق ما أفادت به مقررة اللجنة خنساء بن حراث.
وأكدت بن حراث في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن اللجنة أجلت الزيارة المبرمجة إلى مقر الديوانة التونسية بسبب انشغالها والتزامها بحضور الجلسات العامة المبرمجة لهذا الأسبوع.كما قررت زيارة ثكنة الحرس الوطني بالعوينة الاستماع إلى مشاغلهم والإطلاع على ظروف عملهم .
من جهة استعرضت اللجنة جملة التقارير التي تم إعدادها والتي من بينها تقرير الزيارة المتعلق بولاية تطاوين وأحداث الكامور.
وفي هذا الإطار بينت بن حراث أن التقرير الذي تلقى النواب نسخة منه للإطلاع عليه قبل إدراجه في التقرير النهائي لعمل اللجنة لفترة النيابية الحالية قد تضمن جملة الإستماعات التي قام بها الوفد خلال زيارته إلى ولاية تطاوين وشملت المواطنين وممثلي تنسيقية الإعتصام إلى جانب الأمنيين.
ونصّ التقرير ،وفق بن حراث، على جملة من التوصيات من بينها ضرورة المحافظة على المقرات الأمنية بالنظر إلى حجم الإعتداءات التي جدت في شأنهم من حرق وإتلاف موضحة ان تقرير الزيارة قد أفضى إلى ان عملية حرق هذه المقرات قد كانت بطريقة موجهة ومنظمة.

المصدر: الصريح


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles