مرصد شاهد : “نقائص عديدة وفادحة” في التسجيل للانتخابات البلدية
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 13 يوليو 2017

 صرح عضو الهيئة المديرة بمرصد “شاهد لمراقبة الانتخابات ” رياض الطرابلسي ان “نقائص عديدة وفادحة” تشوب حملة تسجيل الناخبين في السجل الانتخابي استعدادا للانتخابات البلدية المقبلة أهمها ضعف الوسائل المرصودة من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لهذه الحملة الى جانب الشغورات المسجلة في المجلس التسييري وفي ادارة الهيئة. 
واشار الطرابلسي خلال ندوة صحفية قدم خلالها تقييم المرصد للحملة التحسيسية لتسجيل الناخبين وتوصياته حولها الى ان هذه النقائص جعلت إقبال المواطنين على التسجيل ضعيفا يقارب 150 ألف ناخب من بين 3 ملايين غير مسجلين. 
واضاف عضو الهيئة المديرة للمرصد بأن حملة تسجيل الناخبين في السجلات الانتخابية المحددة خلال الفترة من 19 جوان الى 10 أوت 2017 تعاني من نقائص على المستوى اللوجستي والتنظيمي ملاحظا في هذا الاطار غياب العدد الكافي من أعوان التحسيس ووسائل الاشهار ووسائل التنقل خاصة في الجهات والمناطق النائية فضلا عن النقص في تكوين الاعوان في مجال إقناع المواطنين بالتسجيل .

المصدر: الصريح

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info