مرصد شاهد : “نقائص عديدة وفادحة” في التسجيل للانتخابات البلدية











 صرح عضو الهيئة المديرة بمرصد “شاهد لمراقبة الانتخابات ” رياض الطرابلسي ان “نقائص عديدة وفادحة” تشوب حملة تسجيل الناخبين في السجل الانتخابي استعدادا للانتخابات البلدية المقبلة أهمها ضعف الوسائل المرصودة من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لهذه الحملة الى جانب الشغورات المسجلة في المجلس التسييري وفي ادارة الهيئة. 
واشار الطرابلسي خلال ندوة صحفية قدم خلالها تقييم المرصد للحملة التحسيسية لتسجيل الناخبين وتوصياته حولها الى ان هذه النقائص جعلت إقبال المواطنين على التسجيل ضعيفا يقارب 150 ألف ناخب من بين 3 ملايين غير مسجلين. 
واضاف عضو الهيئة المديرة للمرصد بأن حملة تسجيل الناخبين في السجلات الانتخابية المحددة خلال الفترة من 19 جوان الى 10 أوت 2017 تعاني من نقائص على المستوى اللوجستي والتنظيمي ملاحظا في هذا الاطار غياب العدد الكافي من أعوان التحسيس ووسائل الاشهار ووسائل التنقل خاصة في الجهات والمناطق النائية فضلا عن النقص في تكوين الاعوان في مجال إقناع المواطنين بالتسجيل .

المصدر: الصريح


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles