في قضية البنك الفرنسي التونسي: إدانة الدولة التونسية.. والفاتورة ينتظر أن تكون باهضة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 18 يوليو 2017

 

أصدرت الهيئة التحكيمية الدولية التابعة للبنك الدولي بلندن (CIRDI) مساء أمس الاثنين 17 جويلية 2017، قرارها النهائي في ملف البنك الفرنسي التونسي، والقاضي إدانة الدولة التونسية باعتبارها تعمدت استغلال استثمارات مجموعة “ABCI” اللندنية لفائدة البنك الفرنسي التونسي تحت غطاء تسوية ودية مع الرئيس المدير العام للمجموعة اللندنية آنذاك مجيد بودن، وفق ما ذكره موقع “رياليتي أون لاين” الناطق باللغة الفرنسية.

وتعتبر الدولة التونسية، وفق ذات المصدر، مذنبة في منع مجموعة ABCI اللندنية من حقها في ملكية البنك الفرنسي التونسي الذي قامت باقتنائه منذ سنة 1983 ولكنها لم تستطع استغلاله بسبب الدولة التونسية التي لم تخالف فقط القانون العام التونسي بل ذلك القانون العام الدولي.

وتبعا لذلك فإن الدولة التونسية ملزمة بدفع فاتورة تجاوزها للقوانين والتي يبدو أنها ستكون باهضة الثمن، في انتظار تقييم الخبراء للمبلغ الذي عليها أن تدفعه للمجموعة اللندنية كتعويض، علما وأنه يتوقع أن يفوق المليار دينار.

 

 

 

 

 

 

 

 

  • البنك الفرنسي التونسي، الهيئة التحكيمية الدولية التابعة للبنك الدولي بلندن (CIRDI)، مجموعة

المصدر: حقائق

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info