شوقي الطبيب: هناك نية لدى البعض لتحوير الدستور لتحقيق أهدافهم
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 25 يوليو 2017


اعتبر رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب، اليوم الثلاثاء، أن مسار تركيز دعائم الجمهورية الثانية ما يزال مستمرا، مشددا على أنه شهد نجاحات وإخفاقات.

وقال الطبيب في تصريح لحقائق أون لاين، على هامش احياء الذكرى الستين لاعلان الجمهورية، ان النجاحات تعلقت بالمسار الانتخابي وحرية الأاي والتعبير فيما تلعقت الاخفاقات بمكافحة الفساد.

واضاف” في نفس الاسبوع الذي نحتفل فيه بالذكرى 60 لتأسيس الجمهورية كانت المصادقة على القانون الأساسي للهيئة الدستورية للحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد خيبة أمل كبرى”.

وقال إن “هذا القانون أخذ باليد اليسرى ما منحه الدستور باليد اليمنى  من صلاحيات للهيئة”.

 وتابع بالقول “اتضح ان البعض لديه نية لتحوير الدستور لم يكشفوا عنها في العلن ولكنهم بصدد تحقيق أهدافهم عبر التحايل على الدستور بطرق قانونية وعبر إصدار قوانين غير دستورية على غرار قانون الهيئة الدستورية للحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد، حسب تعبيره.

  • شوقي الطبيب، تونس، مكافحة الفساد،

المصدر: حقائق

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info