الرقاب : شكوك حول امكانية استعمال دواء منتهي الصلوحية في حملة تلقيح للماشية
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 14 يوليو 2017

تقوم منذ أيام لجنة تابعة لوزارة الفلاحة مختصة في الطب البيطري بحملة تلاقيح شملت قطيع الماشية بمنطقة قبرار من معتمدية الرقاب، وأكد أحد الفلاحين بالجهة ان حملة التلاقيح أتت بعد تسجيل نفوق عدد كبير من الأغنام بالجهة دفع بأهالي قبرار من عمادة أولاد عبيد الى الإحتجاج بمقر المعتمدية.
عدد من مربي الماشية من الذين شمل التلقيح قطيعهم اشتكى من امكانية استعمال دواء منتهية صلوحيته في حملة التلقيح الإستثنائية التي قامت بها مصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بسيدي بوزيد منذ أيام خاصة انه تم تسجيل نفوق عدة رؤوس أغنام من الذين تلقوا تلاقيح.
وكان عدد من الفلاحين ومربي الماشية عبروا عن خشيتهم من تفاقم ظاهرة نفوق رؤوس الماشية دون تحديد أسباب حقيقية لمعرفة المرض، مطالبين في ذات الوقت بمصارحة الأهالي بنتيجة التحاليل التي اعتبرها العديد منهم أنها غير مقنعة.

منير هاني

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info