الرقاب : شكوك حول امكانية استعمال دواء منتهي الصلوحية في حملة تلقيح للماشية


تقوم منذ أيام لجنة تابعة لوزارة الفلاحة مختصة في الطب البيطري بحملة تلاقيح شملت قطيع الماشية بمنطقة قبرار من معتمدية الرقاب، وأكد أحد الفلاحين بالجهة ان حملة التلاقيح أتت بعد تسجيل نفوق عدد كبير من الأغنام بالجهة دفع بأهالي قبرار من عمادة أولاد عبيد الى الإحتجاج بمقر المعتمدية.
عدد من مربي الماشية من الذين شمل التلقيح قطيعهم اشتكى من امكانية استعمال دواء منتهية صلوحيته في حملة التلقيح الإستثنائية التي قامت بها مصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بسيدي بوزيد منذ أيام خاصة انه تم تسجيل نفوق عدة رؤوس أغنام من الذين تلقوا تلاقيح.
وكان عدد من الفلاحين ومربي الماشية عبروا عن خشيتهم من تفاقم ظاهرة نفوق رؤوس الماشية دون تحديد أسباب حقيقية لمعرفة المرض، مطالبين في ذات الوقت بمصارحة الأهالي بنتيجة التحاليل التي اعتبرها العديد منهم أنها غير مقنعة.

منير هاني

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles