وزير إماراتي: المشكل أن قطر «دولة غنية جدا»!


اعتبر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش أن “أزمة قطر” تتلخص في غياب الثقة وتقويض الاستقرار الإقليمي، وشدد على ضرورة أن يطال حل الأزمة هذين البعدين.
ورأى قرقاش في تغرديات باللغة الإجليزية على حسابه في تويتر، ضرورة أن تتصدى الجهود الدبلوماسية “لدعم قطر للتطرف والإرهاب وتقوض الاستقرار الإقليمي”، لافتا إلى أن الحل الحكيم لا يجب أن يكون مؤقتا.
ووصف المسؤول الإماراتي ما قال إنه “مشروع قطر الشخصي منذ عام 1995” بالكارثي للمنطقة، منوها بوجود فرصة فريدة لتغيير هذا الوضع.
وذكر قرقاش في تغريدة منفصلة أن “دولة غنية جدا” تروج لأجندة متطرفة ولمنظمات إرهابية، هي مركز الأزمة، نافيا أن يكون جوهر المشكلة وجود عداء بين أربع دول خليجية.

تغريدات الوزير الإماراتي أنور قرقاش

 

المصدر: الصريح


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles