عاجل / الأن الكشف عن مكان إختبا زعيم "داعش البغدادي ومناطق تحركه..

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أفادت صحيفة «القدس العربي» اليوم ،الثلاثاء 25 جويلية 2017، بأن زعيم داعش أبا بكر البغدادي، مازال على قيد الحياة، ويعيش حاليا في ريف دير الزور.



وأوضحت إستنادا لمصادرها أن «الأنباء التي راجت عن مقتله مؤخرا خلطت بينه وبين قيادي آخر قتل قبل أسابيع قرب الحدود السورية – العراقية».



وأضافت «البغدادي يختبىء على الأرجح في القرى الواقعة بين البو كمال والميادين في ريف دير الزور في الجانب السوري من الحدود العراقية السورية، وهي المنطقة التي لجأ إليها معظم قيادات التنظيم المنسحبين من المدن التي فقدوا السيطرة عليها في العراق وسوريا».



وقالت إن البغدادي، طبقا للمصادر «ما زال يقوم بدور أساسي بالقيادة، رغم أن اجتماع القيادات به والتواصل معه باتا صعبين في الفترة الأخيرة، خصوصا ًمع تداول أنباء عن مقتل قياديين عراقيين بارزين كانا من المقربين للبغدادي، هما إياد القرغولي الذي قتل في الموصل، وإياد الجميلي الذي لم تتأكد حتى الآن أنباء مقتله، بالرغم من إعلان الحكومة العراقية مقتله مرتين».



ويعتقد أن الجميلي غادر حصار الموصل منذ عدة أشهر، برفقة البغدادي، وتوجها بداية إلى غرب تلعفر نحو بلدة البعاج الصحراوية، ثم انتقلوا للجانب السوري وصولا لقرى دير الزور.



و أوضحت ان هذا النزيف الحاد بالقيادات منح بقية القادة العسكريين والولاة صلاحيات واسعة أعطتهم هامشا كبيراً في الإدارة الذاتية، ولكن بوادر انقسامات تنظيمية وخلافات بين الشرعيين في الساحة السورية، دفعت البغدادي لحل ما يسمى «اللجنة المفوضة للشام»، وهي الهيئة القيادية العليا للتنظيم في سوريا، ودمجها بـ»اللجنة المفوضة للعراق»، تحت «مجلس الشورى» الذي يشرف عليه.

كما تم تجميد لجنة شرعية بعد خلاف حاد وقع .

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles