بعد أشهر من الشائعات: «داعش» يعلن مصير زعيمه البغدادي











أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، العراقية اليوم أن تنظيم “داعش” الإرهابي أعلن في بيان مقتضب جدا عن مقتل زعيمه المدعو ابو بكر البغدادي وتحدث عن قرب اعلان اسم “خليفته الجديد”، مشيرا الى أن التنظيم دعا مسلحيه الى مواصلة ما سماه “الثبات في المعاقل”.
وقال المصدر، إن “تنظيم داعش نشر بيانا مقتضبا جدا، يؤكد مقتل زعيمه البغدادي دون تحديد اي تفاصيل اخرى”، مبينا ان “الاعلان كان متوقعا بعد رفع حظر الحديث العلني عن مقتل البغدادي في القضاء قبل يومين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “التنظيم الإرهابي ذكر في بيانه عن قرب اعلان اسم خليفته الجديد ودعا مسلحيه الى مواصله ما سماه الثبات في معاقل دولة الخلافة وعدم الانجرار وراء الفتن في تعبير يدلل على وجود مشاكل معقدة داخلية تعصف بالتنظيم في الوقت الحالي”.
وبين المصدر أن “اعلان مقتل البغدادي في بيان مقتضب دون نشر دعائي مرافق، كما حصل مع نعي قيادات بارزة في داعش قتلت خلال الاشهر الماضية، يثير الكثير من التساؤلات، خاصة وان البغدادي يمثل رأس الهرم في التنظيم الإرهابي.

المصدر: الصريح


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles