طقس نهاية الأسبوع: انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. وهبوب رياح قوية

سيشهد طقس اليوم السبت 15 جويلية 2017، انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة حيث تتراوح القصوى بين 30 و35 درجة بالشمال والمرتفعات وبين 36 و41 درجة ببقية الجهات كما تصل محليا إلى 43 درجة بالجنوب مع ظهور الشهيلي. 

وسيكون الطقس صاف إلى قليل السحب على كامل البلاد، والريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية من 40 إلى 60 كلم/س قرب السواحل ومعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س داخل البلاد.

والبحر مضطرب بخليج قابس وشديد الاضطراب ببقية السواحل.

أمّا طقس يوم غد الأحد 16 جويلية 2017، فسيتميز بسحب بأغلب المناطق وتكون أكثر كثافة بالشمال. 

والريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية من 40 إلى 60 كلم/س قرب السواحل ومعتدلة فقوية نسبيا من 20 إلى 40 كلم/س داخل البلاد.

وسيكون البحر مضطرب فشديد الاضطراب بخليج قابس وشديد الاضطراب ببقية السواحل.

وتتراوح الحرارة القصوى بين 30 و34 درجة بالشمال والمرتفعات و بين 34 و39 درجة ببقية الجهات وتصل إلى 42 درجة بالجنوب الغربي مع ظهور الشهيلي محليا.

  •  المعهد الوطني للرّصد الجوي، الطقس، الجنوب، الساحل

المصدر: حقائق

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles