يوميات مواطن حر: وا قدساه وا عروبتاه
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 16 يوليو 2017

كتب محمد بوفارس

منذ يومين وربما تصبح 3 او 4 او 5…اذا واصلنا صمتنا امام القدس الشريف …الاذان لم ترفع الى السماء..والمسلمون مخدرون بما جرى ..والرؤساء العرب ناموا قبل صلاة العشاء..واخفوا رؤوسهم في رمال الجزيرة المتحركة كالنعام …والشهداء الابرياء يتساقطون تحت بارود الصهاينة …ومنا من تتجرأ وتقلب علينا ظهر الحقيقة في دقيقة وبعد ان اعلنت استشهاد الشهداء تصلح زلتها باذن من مشغّلها بانهم ماتوا كاموات من غير شهادة وتكاد تقول مع من معها ..بان من بغى يستحق ما جرى ….وكما كان العرب قبلا.. سبق قليل منهم الى اللفظ الاجدب والوعيد الفارغ من كل حماسة ..من وراء المنابر المسيّجة .. وباللهجة الخشبية الواهية المكررة والمعادة ..وعجبت من بعض التصريحات المخطوطة بلهجة التحريض من بعض الجمعيات ..ولكن مثل هدا الكلام لن ينطلي وشبع منه الشعب العربي ولن تسمعه لا المنظمة الاممية ولا الجامعة العربية ولا الشعوب العربية ..الغارقة في انقسامتها الاقليمية والذاتية ..واليكم نموذجا من بعض التنديدات اللفظية وأصرّ ” لفظية فقط ..لان الفعل يجيبو ربي ..فمنذ 1948 ونحن نهذي ونلفظ ونندب ونتلوى وننتحب ولا مجيب ولكم ما جادت به قريحة اتحاد الشغالين من بنود تضامنية مع القدس الشريف :
1*يعبّر- الاتحاد- عن تنديده الشديد بهذه الاجراءات العنصرية التي تكشف الطابع الفاشي والديني التوليتاري لدولة الكيان الصهيوني المعادي للشعوب ولمعتقداتها ولحرية اداء شعائرها.
2*ينبّه – الاتحاد – الى مخاطر هذا الاجراء الذي ياتي ضمن استراتيجية تهويد القدس وفي اطار خطة زمنية للاستيلاء على الاقصى في اطار العقيدة الصهيونية التي تعمل منذ عقود على تدمير المسجد الاقصى وتحويله نهائيا الى معبد صهيوني .
3*يدين- الاتحاد – بشدة صمت الدول العربية المطبّعة مع الكيان الصهيوني وتواطؤها في التفريط في القدس عاصمة لفلسطين بتعليمات من الادارة الامريكية التي تسعى الى تنفيذ الوعود الانتخابية للوبي الصهيوني بتحويل سفارتها الى ما يسمى دولة اسرائيل الى القدس تاكيدا للرغبة في القضاء النهائي على مطمح الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .
4*يؤكد- الاتحاد- من جديد على ضرورة تجند القوى الوطنية والديمقراطية من اجل مقاومة كل اشكال التمييز والعنصرية والصهيونية ومنع التطبيع معها تحت ايّ يافطة ويدعو الى استنفار كل القوى من اجل انقاذ القدس ومسجدها الاقصى من براثن المخطط الصهيوني .
5*يلتزم- الاتحاد – بالتجّند من اجل حشد الدعم الدولي لمنع استكمال المخطط الصهيوني ولفرض رفع الحصار على المسجد وانقاذه وانقاذ القدس ،ويدعو الى تحرّك عاجل في الغرض..
واختم بابداع للشاعرة العربية – اماني محمد – حول القدس الشريف الذي دنّسه الصهاينة وانا اتضرع للمجيب ان يوحد صفوفنا من اجل قدسنا الشريف :
مآذن القدس نادت أيها العرب
خزاكم الله ساﺀ الفعل والطلب
مسرى النبى وفيها كل مكرمـة 
أميرةُ الحسن فيهاالحق يغتصب
مشدودة بقوامٍ فاق نخوتها 
من. مثلها لسبيل المجد ينتسب
فالقـلـبُ منفطـرٌ لِمـا ألَـمَّ بـها
طهر المآذن فوق الأرض يُستَلَبُ
ظلم الأعادي وإن ضاقت به سبلٌ
ظلم القريب و فيه الجرح يلتهب
خارت قواهم ملوك الذلّ قد رقدوا 
بئس العروبة فالأقصى سينتهَبُ
ضحّى لأجلك هذا الجمع تدفعهم 
نحو الشهادة حبّ الله لا النسبُ
يا قدس اني أرى الأرواح ثاثرةٌ
والدمع كاد وأيم الله ينسكبُ
أرضُ الطهارةِ والإسراء وا عجباً 
نيلُ الشهادة مني بات يقتربُ
روحي وهبتُكِ يا قُدسي ويا أملي 
.والروح ترخُص والأيامُ تنقَلِبُ

المصدر: الصريح

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info