الترجي الرياضي: لا حاجة ولا نية لانتداب مدافع محوري.. وبالنور في المغرب لمهامه صلب " الكاف"

خلافا لمن أراد البعض ترويجه فإن الترجي الرياضي لا يسعى لانتداب مدافع محوري بل إن هذا المركز لا يوجد ضمن احتياجات الفريق أو طلبات الإطار الفني بدليل أن أبناء باب سويقة فسخوا ارتباطهم مع المدافع الدولي الجزائري هشام بالقروي نظرا لوجود أربعة لاعبين بالتمام والكمال في هذا المركز وهم منتصر الطالبي وعلي المشاني وفريد الماطري وشمس الدين الذوادي هذا إضافة إلى إمكانية التعويل على كل من خليل شمام وفوسيني كوليبالي في هذه الخطة..

كل هذه المعطيات تؤكد أن الخبر عار من الصحة وأن تحوّل رئيس فرع كرة القدم رياض بالنور إلى المغرب لم يكن بنيّة انتداب المدافع المالي كوناتي المنتمي لفريق نهضة بركان وإنما للمشاركة في أشغال الإتحاد الإفريقي لكرة القدم بوصفه عضوا بلجنة المسابقات وهي أشغال خرجت بمقترحات هامة جدا من ابرزها تغيير موعد مسابقتي رابطة الأبطال وكأس الكنفدرالية حيث ستصبح انطلاقتها في شهر سبتمبر ونهايتها في شهر ماي مثلما هو الحال في المسابقات الأوروبية للأندية وهو تعديل سيسمح للاعبين بالركون إلى الراحة الصيفية الضرورية.

طلب رسمي لتأجيل مباراة الأهلي بأسبوع واحد

استغل رياض بالنور تواجده بالمغرب ومشاركته في أشغال الإتحاد الإفريقي لكرة القدم للتقدم بطلب رسمي لتأجيل موعد مباراة ذهاب الدور ربع النهائي لكأس رابطة الأبطال الإفريقية ضد الأهلي المصري بأسبوع نظرا للفترة الزمنية القصيرة التي تفصل هذه المواجهة عن لقاء المنتخب الوطني التونسي في الكونغو الديمقراطية.

طلب الترجيين مفهوم وطبيعي لكن ما هو غير مفهوم هي هذه اللخبطة في الروزنامة التي سنتها الكنفدرالية الإفريقية في عهد عيسى حياتو الذي لم يراع أبدا مصالح العديد من الأندية وكذلك حسن سير المسابقات التابعة لهذا الهيكل وهو السبب الذي جعل الإقتراحات الأخيرة عديدة وهامة لتعديل أضرار هذا الرجل التي عانت منها كرة القدم الإفريقية طويلا.

المصدر: حقائق


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles