بعد أن أفادت قناة ليبية أن سفيان ونذير على قيد الحياة: نقيب الصحفيين يشكّك ويكشف ما يلي











شكّك رئيس النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين ناجي البغوري اليوم الأحد 16 جويلية 2017 في صحة الخبر الذي بثته القناة الخاصة الليبية، مبرزا أن “لا سند له” بالنسبة إلى نقابة الصحافيين التونسيين التي “تتابع الموضوع” وفق قوله بهدف التعرف على مصيرهما منذ اختطافهما سنة 2014، منتقدا مرة أخرى “تقصير” السلطات القضائية والسياسية التونسية في “إدارة ملفهما.

وقال ناجي البغوري في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء ”بالنسبة إلينا هذا الخبر لا سند ولا مصداقية له لأنه لا يستند إلى جهات رسمية أو أمنية عسكرية ويستوجب التدقيق وهو يمكن أن يدخل في خانة استغلال مشاعر عائلات الضحيتين”.

وأضاف ناجي البغوري أن قاضي التحقيق المكلف بالملف لم يقم بدوره كما ينبغي هناك تقصير على المستوى السياسي والقضائي. قائلا “الحكومة فشلت في إدارة هذا الملف والقضاء فشل أيضا في التوصل إلى معلومات”.

يذكر أن الصحافيين سفيان ونذير كانا قد اختطفا في الثامن من سبتمبر عام 2014 من قبل مجموعة مسلحة أثناء إجرائهما تحقيقاً حول حرس المنشآت النفطية في اجدابيا لصالح قناة ‘فيرست تي في’ التونسية.

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles