نقيب الصحفيين يشكك في صحة خبر العثور على سفيان الشورابي ونذير القطاري
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 16 يوليو 2017

شكك رئيس النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين ناجي البغوري، اليوم الأحد 16جويلية 2017، في صحة الخبر الذي بثته القناة الخاصة الليبية 218 حول وجود الشورابي والقطاري قيد الاحتجاز في مقر يقع بين مدينتي سرت وبني وليد  مشيرة الى أن هذا المكان ”تحول إلى سجن بعد سيطرة جماعات متطرفة على المنطقة.

وبيّن البغوري، في تصريح لوات، أنه “لا سند له” بالنسبة الى نقابة الصحافيين التونسيين التي “تتابع الموضوع” وفق قوله بهدف التعرف على مصيرهما منذ اختطافهما سنة 2014، منتقدا مرة أخرى “تقصير” السلطات القضائية والسياسية التونسية في “إدارة ملفهما”.

وقال ”بالنسبة لنا هذا الخبر لا سند ولا مصداقية له لأنه لا يستند الى جهات رسمية أو أمنية عسكرية ويستوجب التدقيق وهو يمكن أن يدخل في خانة استغلال مشاعر عائلات الضحيتين”.

وأضاف ناجي البغوري أن قاضي التحقيق المكلف بالملف لم يقم بدوره كما ينبغي وهناك تقصير على المستوى السياسي والقضائي معتبرا أن الحكومة فشلت في إدارة هذا الملف والقضاء أيضا في التوصل الى معلومات.

يذكر أن الصحافيين سفيان ونذير كانا قد اختطفا في الثامن من سبتمبر عام 2014 من قبل مجموعة مسلحة أثناء إجرائهما تحقيقاً حول حرس المنشآت النفطية في اجدابيا لصالح قناة “فيرست تي في” التونسية.

  • النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، ناجي البغوري، سفيان الشورابي، نذير القطاري

المصدر: حقائق

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info