الكشف عن هوية منفذ هجوم الغردقة بمصر
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 15 يوليو 2017

كشفت السلطات المصرية، مساء الجمعة، عن هوية منفذ هجوم الغردقة الذي راحت ضحيته سائحتان ألمانيتان بالإضافة إلى إصابة 4 أخريات من جنسيات مختلفة.

وقال مصدر أمني مصري إن مرتكب الهجوم على شاطئ بالغردقة مواطن مصري من محافظة كفر الشيخ يدعى عبد الرحمن شمس الدين، يبلغ من العمر 28 عاما، وقد تم القبض عليه ويجري حاليا التحقيق معه لمعرفة تفاصيل وملابسات الحادث.

وكان مسؤول بمركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية المصرية قد قال إن الأجهزة الأمنية اعتقلت المعتدي على عدد من السياح الأجانب باستخدام سكين، أثناء استراحتهم على شاطئ أحد الفنادق بمدينة الغردقة.

وأكدت السلطات الألمانية اليوم السبت 15 جويلية 2017، أن القتيلتين اللتين سقطتا طعنا في الغردقة جنوب شرق مصر أمس الجمعة، تحملان الجنسية الألمانية. وقالت متحدثة باسم الوزارة في بيان “نؤكد بأسف شديد أن سائحتين ألمانيتين قتلتا في هجوم الغردقة”.

وقال مسؤولون ومصادر أمنية إن المهاجم قتل السائحتين الألمانيتين وأصاب سائحتين من جمهورية التشيك على شاطئ فندق ذهبية ثم سبح إلى شاطئ فندق صني دايز البالاسيو المجاور ليطعن سائحتين أخريين قبل أن يمسك به موظفون وتلقي الشرطة القبض عليه.

وقال سعود عبد العزيز مدير الأمن والعلاقات العامة في فندق صني دايز البالاسيو إن المهاجم طعن السائحتين الألمانيتين حتى الموت. وقال “سدد لكل منهما ثلاث طعنات في الصدر وماتتا على الشاطئ”. وأضاف أن المهاجم قفز بعد ذلك من فوق جدار يفصل فندقين وسبح إلى شاطئ آخر.

وتابع أن المهاجم طعن سائحتين من جمهورية التشيك وسائحتين من أرمينيا لكن مسؤولين آخرين قالوا إن إحدى المصابات روسية. وتتلقى المصابات العلاج في مستشفى محلي.

وقال موظف في فندق ذهبية “كان يبحث عن أجانب ولم يكن يريد أي مصريين”.

  • مصرن هجوم، الغردقة

المصدر: حقائق

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info