وفد تونسي يزور ليبيا لتقييم الوضع الأمني في المطارات
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 14 يوليو 2017

أكد مصدر رسمي لحقائق أون لاين أن وفدا تونسيا قد أدى خلال الأسبوع الجاري زيارة إلى ليبيا لتقييم الوضع الأمني في المطارات الليبية واتخاذ قرار بشأن إعادة تسيير رحلات نحوها من طرف الخطوط التونسية.

ويتركب الوفد التونسي الذي زار مطار معيتيقة القريب من العاصمة الليبية طرابلس من ممثلين عن الديوان الوطني للطيران المدني والمطارات وعن شركة الخطوط التونسية وثلة من الأمنيين.

وعاد الوفد التونسي من ليبيا يوم أمس الخميس علما وأنه سيعد تقريرا مفصلا حول الوضع الأمني في المطارات الليبية سيتم على ضوئه اتخاذ قرار بشأن إعادة تسيير رحلات نحو ليبيا.

وستجتمع وزارتا النقل والداخلية لدراسة هذا التقرير ليتم الإعلان قريبا عن اعادة تسيير رحلات الخطوط التونسية نحو ليبيا أم تأجيل ذلك.

وتنوي شركة الخطوط التونسية اعادة تسيير رحلات نحو المطارات سيما وأنها تمر بأزمة اقتصادية لاسيما أنه تم تسجيل تقلص بنسبة 20 بالمائة من مداخيلها المالية بعد قرار ايقاف تسيير رحلاتها نحو ليبيا .

ويبدو أن التقييم الأولى للوفد التونسي أجمع على أن الوضع الأمني في المطارات الليبية مازال غير مستقر وغير قادر على تأمين الرحلات الجوية للطائرات التونسية، طبقا لذات المصدر.

وخلال الأيام القليلة الماضية اندلعت اشتباكات مسلحة في محيط مطار معيتيقة بطرابلس تسببت في توقف حركة الملاحة الجوية وفي وفاة أشخاص قريبين من المطار.

ومنذ شهر جوان 2016 إستأنفت طائرات ليبية رحلاتها نحو مطار تونس قرطاج الدولي في العاصمة تونس، للمرة الأولى منذ أكثر من 6 أشهر.

  • تونس، ليبيا، المطارات،

المصدر: حقائق

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info