محمد زين العابدين: لا أرى في عرض ميشال بوجناح تطبيعا مع الكيان الصهيوني
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 20 يوليو 2017


اعتبر وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين أن الجدل الحاصل بشان عرض الكوميدي التونسي الفرنسي ميشال بوجناح ظاهرة صحية تجسد تونس ما بعد 14 جانفي 2011، قائلا “كنا نخاف من ظلنا واليوم الاشخاص يتظاهرون ويعبرون عن استيائهم”.

وأضاف زين العابدين، في تصريح لحقائق اون لاين، أنه “تمّ كذلك تفعيل دور المجتمع المدني والهيئة المستقلة التي تشرف على تنظيم المهرجان”، مشددا على ان الوزارة لم تمل عليها اية اوامر ولم تدخل في إلغاء العرض من عدمه.

وأشار إلى ان ما حصل شيء جميل حيث عبر كل طرف عن رأيه في كنف الحرية.

وفي تعليقه على من اعتبر عذا العرض تطبيعا ثقافيا مع الكيان الصهيوني، قال زين العابدين” انا لا ارى في ذلك تطبيعا. هذا عرض ثقافي فني وفكاهي”، مشيرا إلى أنه يحترم رأي هيئة المهرجان التي ارتأت برمجة العرض ويحترم رأي من رفضه.

ولفت الى ان الامر المهم هو ان الفضاء الثقافي اليوم اصبح متعددا ويحمل الشيء ونقيضه. 

يذكر أن برمجة عرض لميشال بوجناح قد أثارت جدلا كبيرا وتسببت في انقسام آراء التونسيين والمثقفين بين مدافع عن العرض ورافض له وللتطبيع. وقد تم تنفيذ وقفة احتجاجية أمام متحف قرطاج قبل انطلاق عرض بوجناح.

  • وزارة الشؤون الثقافية، محمد زين العابدين، ميشال بوجناح

المصدر: حقائق

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info