محمد زين العابدين: لا أرى في عرض ميشال بوجناح تطبيعا مع الكيان الصهيوني


اعتبر وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين أن الجدل الحاصل بشان عرض الكوميدي التونسي الفرنسي ميشال بوجناح ظاهرة صحية تجسد تونس ما بعد 14 جانفي 2011، قائلا “كنا نخاف من ظلنا واليوم الاشخاص يتظاهرون ويعبرون عن استيائهم”.

وأضاف زين العابدين، في تصريح لحقائق اون لاين، أنه “تمّ كذلك تفعيل دور المجتمع المدني والهيئة المستقلة التي تشرف على تنظيم المهرجان”، مشددا على ان الوزارة لم تمل عليها اية اوامر ولم تدخل في إلغاء العرض من عدمه.

وأشار إلى ان ما حصل شيء جميل حيث عبر كل طرف عن رأيه في كنف الحرية.

وفي تعليقه على من اعتبر عذا العرض تطبيعا ثقافيا مع الكيان الصهيوني، قال زين العابدين” انا لا ارى في ذلك تطبيعا. هذا عرض ثقافي فني وفكاهي”، مشيرا إلى أنه يحترم رأي هيئة المهرجان التي ارتأت برمجة العرض ويحترم رأي من رفضه.

ولفت الى ان الامر المهم هو ان الفضاء الثقافي اليوم اصبح متعددا ويحمل الشيء ونقيضه. 

يذكر أن برمجة عرض لميشال بوجناح قد أثارت جدلا كبيرا وتسببت في انقسام آراء التونسيين والمثقفين بين مدافع عن العرض ورافض له وللتطبيع. وقد تم تنفيذ وقفة احتجاجية أمام متحف قرطاج قبل انطلاق عرض بوجناح.

  • وزارة الشؤون الثقافية، محمد زين العابدين، ميشال بوجناح

المصدر: حقائق


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles