إبن بشّار الأسد بكل ثقة: أبي ليس ديكتاتورا !
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 18 يوليو 2017

 

 

 

 

قال حافظ بشار الأسد نجل رئيس النظام السوري في مقابلة مع صحيفة برازيلية إن «كثيرا من الناس عميان حين يتحدثون عن والدي».

ورد حافظ الأسد في مقابلة مع «Globo» الإخبارية البرازيلية على هامش مشاركته بالأولمبياد الدولي للرياضيات على سؤال عن شعوره حين يوصف والده بالديكتاتور بالقول: «أنا أعرف إلى أي نوع من الرجال ينتمي والدي» لافتا إلى أن «الناس يقولون أشياء كثيرة عن الرئيس لكن الكثيرين منهم ليست أقوالهم صحيحة».

وقالت الصحيفة إن الجهة المشرفة على الأولمبياد أكدت وجود حافظ في البرازيل منذ الخميس الماضي ضمن عملية أمنية سرية لكنه قابل الصحفيين بكل أريحية وكان يتحدث معهم بالإنجليزية بطلاقة.

وحول كيفية مشاركته في المسابقة ممثلا لسوريا قال حافظ: «خضت المسابقات المحلية للفوز بحق الانضمام للفريق في الحدث الدولي» مضيفا: «أنا مواطن سوري مثل أي شخص آخر يعيش في بلدي ويرى كافة فظائع الحرب».

لكنه قال إن ما يجري في سوريا «ليس حربا أهلية بل معركة من أجل استرجاع أراضي الوطن» مضيفا أن «الشعب والحكومة موحدان في مواجهة القوى التي تتدخل للاستيلاء على البلاد».

وردا على سؤال الصحيفة عن ما إذا كان يريد مغادرة سوريا قال حافظ: «لا.. أبدا».

وقال: «خلال مشاركاتي في مسابقات دولية عبر العالم توجه لي أسئلة حول موقفي السياسي لكن الناس يتفهمون بسرعة أنني شاب عادي عشت دائما كطفل عادي ويراني أصدقائي كشخص عادي. إنني عادي مثل الآخرين» على حد قوله.

وأشار إلى أنه يرغب في أن يكون مهندسا «لكنني لم أختر اختصاصي المستقبلي بعد».

ووجه حافظ رسالة إلى شباب سوريا وقال: «أعول على ألا يموت الأمل في قلب أي شاب والجهود الدؤوبة ستسمح بتحقيق كل شيء».

المصدر: الصريح

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info