شاه توقيع أربع اتفاقيات تجارية بين تونس وتركيا للحد من العجز التجاري

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / توقيع أربع اتفاقيات تجارية بين تونس وتركيا للحد من العجز التجاري / Video Streaming

وقعت تونس وتركيا، الجمعة بتونس، أربع اتفاقيات تعاون في مجالات المنافسة والمواصفات والتراتيب الفنية ودعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة وذلك في إطار اختتام أشغال الدورة الثالثة لمجلس الشراكة التونسي والتركي.

واكد وزير الصناعة والتجارة زياد العذارى الذي تولى بمعية وزير الاقتصاد التركي، نهاد زيبكجي، التوقيع على هذه الاتفاقيات، أن هذه الاخيرة تهدف، بالخصوص، الى الحد من العجز التجاري الكبير الذي تسجل تونس مع تركيا والمقدر، حاليا، بقيمة 1482 مليون دينار.

كما ترنو الاتفاقيات إلى إيجاد الحلول والصيغ لتجاوز هذا الاختلال وذلك عبر الترفيع في قيمة الصادرات التونسية نحو الأسواق التركية والرفع من وتيرة الاستثمارات التركية في تونس لا سيما وانه بلد قادر، وفق تعبيره، على ان يصبح منصة لرجال الأعمال الأتراك لاكتساح بعض الأسواق الجديدة في إفريقيا جنوب الصحراء وحتى في أوروبا بفضل موقعها الاستراتيجي.

وأشار وزير الصناعة والتجارة توجه الدولة التونسية نحو التقليص من قيمة الواردات التركية التي تضاعفت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة متطرقا الى إمكانية منح امتيازات تعريفية لعدد من المواد الفلاحية والفلاحية المصنعة عند دخولها إلى السوق التركية.

 

المصدر: الصريح