شاه “غاومن باتي” تبعث مجمع قاعات سينما بـ “تونس سيتي”

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / “غاومن باتي” تبعث مجمع قاعات سينما بـ “تونس سيتي” / Video Streaming

أعلن أمس 10 جويلية عن بعث أول مجمع قاعات سينما “باتي” Pathé بالمركب التجاري “تونس سيتي”Tunis City في شراكة بين كل من شركة COPIT “كوبيت” التي تستغل المركب التجاري وشركة “وب سينما” WB Cinémas ومؤسسة “غاومن باتي”Gaumont Pathé.

وسيمنح هذا الحدث الاول من نوعه دفعا جديدا لنهضة السينما التي تعيشها تونس منذ بضع سنوات إذ يوفر مجمع قاعات السينما، الذي صمم وسيستغل في شراكة مع مجموعة “غاومن باتي”Gaumont Pathé، برمجة ما لا يقل عن 150 من الأشرطة السينمائية كل سنة تتضمن أساسا أحدث الأفلام الأميركية والتونسية والفرنسية.

كما سيوفر وفق الأحداث السينمائية أفلام مغربية وهندية ومصرية إضافة إلى أفلام لمخرجين وممثلين ينتظرهم جمهور السينما الذي ستتاح له فرصة مشاهدة أحدث الإصدارات السينمائية في نفس الوقت الذي تعرض فيه بالعواصم العالمية الكبرى في العالم.

وسيفتح مشروع مجمع قاعات السينما الطريق أمام انجاز مشاريع مماثلة بتونس ليحقق بذلك المنتج السينمائي الفرنسي التونسي وسيم الباجي طموحه في تطوير نمط الاستغلال السينمائي في تونس بالتوازي مع فسح المجال لمؤسسة “غاومن باتي” Gaumont Pathé لتطوير أنشطتها في القارة الإفريقية.

و يعتبر الترويج للثقافة الوطنية أحد ابرز الأهداف التنشيطية لشركة “كوبيت” COPIT، التي تدير منذ 12 سنة مجمّع ” تونس سيتي” Tunis City، إذ تشهد أروقة المركّب التجاري “تونس سيتي”Tunis City جملة من التظاهرات على امتداد أشهر العام على غرار معارض الكتاب و حفلات توقيع للإنتاج الجديد و السهرات الموسيقية كالحضرة في رمضان والسطمبالي والرقص والفرق الموسيقية بقية السنة كما تعمل “كوبيت”COPIT  على دعم التراث الوطني من خلال تنظيمها لمعارض الصناعات التقليدية وللصالون السنوي للجواد والذي يتميّز بعروضه الفلكلورية والاستعراضية التي تسعى للحفاظ على موروثنا الحضاري.

 

المصدر: الصريح