حقائق أون لاين تنشر شهادات براءات الاختراع التي تحصل عليها رؤوف الرقيق











تحصلت حقائق أون لاين على نسخ من شهادات براءات الاختراع الدولية التي تحصل عليها الباحث وأستاذ طب وجراحة العيون رؤوف الرقيق.

وكان رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي قد استقبل أمس الجمعة رؤوف الرقيق الذي قدم للسبسي نتائج البحوث العلمية التي قام بها في السنوات الأخيرة في مجال طب العيون والتي توّجت بحصول تونس على خمس براءات اختراع دولية تمّ تسجيلها لأوّل مرّة بكلّ من الولايات المتحدة الأمريكية واليابان و دول أوروبية، وتتعلق بأدوية جديدة تنتجها شركة تونسية.

وبيّن الرقيق في تصريح إثر اللقاء، أن هذا الانجاز مثّل نقلة نوعية في مجال صناعة الأدوية ببلادنا، حيث أصبحت تروّج أدوية تونسية المنشأ والتصنيع بالأسواق العالمية بما فيها البلدان التي تحتلّ المراكز الأولى في مجال الصناعات الصيدلانية والبحوث الطبية كالولايات المتحدة الأمريكية وروسيا.

  • رئاسة الجمهورية، الباجي قائد السبسي، رؤوف الرقيق

المصدر: حقائق


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles