المحكمة الابتدائية ترفض النظر في قضية استعجالية لإيقاف عرض ميشال بوجناح: السليطي يوضح الأسباب
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 19 يوليو 2017

قررت المحكمة الإبتدائية بتونس اليوم الأربعاء 19 جويلية 2017، عدم النظر في الأصل في قضية استعجالية وردت عليها بخصوص إيقاف عرض الكوميدي الفرنسي ذي الأصول التونسية ميشال بوجناح، ضمن فعاليات مهرجان قرطاج المبرمجة اليوم بفضاء متحف قرطاج، وقضت برفض مطلب القضية نظرا لعدم اختصاص المحكمة باعتبار أن الموضوع من اختصاص المحكمة الإدارية.

وقال مساعد أول وكيل الجمهورية الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس سفيان السليطي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، إن “برمجة العرض المسرحي هو قرار إداري صادر عن هيئة تابعة لوزارة الثقافة وليس للمحاكم العدلية طبقا للقانون عدد 38 لسنة 1996 النظر في إلغاء القرارات الإدارية أو الاذن بأية وسيلة من الوسائل التي من شأنها تعطيل عمل الإدارة أو تعطيل سير المرفق العمومي”.

تجدر الاشارة إلى أن برمجة حفل لميشال بوجناح ضمن الدورة 53 لمهرجان قرطاج الدولي، أثار جدلا واسعا في تونس بعد رفض واستياء العديد من المنظمات والأحزاب “بسبب مواقف بوجناح الداعمة للكيان الصهيوني”. 

  • المحكمة الإبتدائية، ميشال بوجناح، مهرجان قرطاج، المحكمة الإدارية، سفيان السليطي، وزارة الثقافة

المصدر: حقائق

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info