قائد السبسي يدعو لاستغلال الصائفة لمواصلة العمل على تأهيل المدارس


أشرف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم الجمعة 21 جويلية 2017 بقصر قرطاج على موكب الاحتفال بيوم العلم.

وأكّد رئيس الجمهورية في كلمته بالمناسبة على اعتماد تونس في حماية ديمقراطيتها الناشئة وقهر الصعاب الظرفية التي تعترضها على عزم بناتها وأبنائها وتسلّحهم بالعلم والمعرفة والذكاء وبالعمل والأمل.

وشدّد على أن أسباب التقدم الاقتصادي للأمم يتوقف على قدرتها على الانخراط في اقتصاد المعرفة والخدمات وما يتطلبه من التحكم في التكنولوجيات وتطويعها والتدريب المستمر للعنصر البشري وتأهيله.

ودعا رئيس الجمهورية كافة الأطراف المشاركة في اصلاح منظومة التربية ومنظومة التعليم العالي والبحث العلمي إلى العمل للتوفق إلى مقاربة شاملة تصل بين التربية والتعليم العالي والتكوين المهني ومتطلبات التنمية الاقتصادية ومواكبة المستجدات العالمية.

كما شدّد على ضرورة استغلال الصائفة لمواصلة العمل على تأهيل المدارس وتحسين جودة الخدمات المدرسية والجامعية لتوفير الظروف الملائمة للدراسة في كامل تراب الجمهورية.

وتولّى رئيس الجمهورية منح الوسام الوطني للاستحقاق في قطاع التربية والعلم لثلّة من رجال التربية والعلم وتكريم المتفوقين في مختلف امتحانات الشهادات الوطنية واسناد الجوائز الوطنية للبحث العلمي والتكنولوجيا والجوائز الوطنية للتنشيط الثقافي.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتربية بالنيابة سليم خلبوس، قد استعرض في الكلمة التي ألقاها في مستهلّ الموكب ما ميّز السنة الدراسية والجامعية 2016-2017 من اصلاحات وتحسين للنتائج ولظروف عمل الإطار التربوي والإداري.

وحضر الموكب بالخصوص رئيس مجلس نواب الشعب ورئيس الحكومة وأعضاء الحكومة وإطارات وزارات التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والتكوين المهني والتشغيل وثلّة من ممثلّي نواب الشعب والأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية.

  • الباجي قائد السبسي، يوم العلم، وزارة التربية

المصدر: حقائق


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles