محمد الكيلاني: جبهة الانقاذ سائرة نحو الاندثار .. ومحسن مرزوق فضّل علاقاته برئاسة الجمهورية
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 15 يوليو 2017

حمّل الأمين العام للحزب الاشتراكي محمد الكيلاني مسؤولية الوضع الصعب الذي تشهده جبهة الانقاذ والتقدم لحزب حركة مشروع تونس وأمينها العام محسن مرزوق الذي “حاد” عن الخط السياسي والأهداف التي رسمت لعمل الجبهة منذ الإعلان عن تأسيسها شهر أفريل الماضي.

واعتبر محمد الكيلاني، أن مشروع جبهة الانقاذ والتقدم سائر نحو الاندثار بحكم ابتعاد بعض الأحزاب المنخرطة في الجبهة عن الخط السياسي الذي تم تحديده منذ تأسيسها.

وقال في تصريح لــحقائق أون لاين اليوم السبت 15 جويلية 2017، “أكاد أقول ان جبهة الانقاذ في وضع لا تحسد عليه لأن بعض الأحزاب حادت عن الأهداف التي رُسمت مسبقا خاصة تلك المتعلقة بتحقيق التوازن السياسي والاستعداد للانتخابات البلدية القادمة”.

وأشار إلى أن ما زاد الوضع سوءا هو خروج حركة مشروع تونس والوضع الصعب لحزب الاتحاد الوطني الحر خاصة أمام المتابعة القضائية لرئيسه سليم الرياحي، مشددا في السياق ذاته على أن المشروع الذي وجدت من أجله الجبهة “سقط في الماء”، وفق تقديره.

وتابع المتحدث بالقول إن مشروع جبهة الانقاذ عاد لنقطة قريبة من الصفر، محملا مسؤولية ذلك إلى حزب حركة مشروع تونس الذي ابتعد عن المسار السياسي لعمل الجبهة، وفق قوله.

ولفت الكيلاني إلى أن مشروع تونس لم يلتزم بالمسار السياسي للجبهة واختار طريقا خاصا له، مفيدا بأن محسن مرزوق فضّل علاقاته برئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة على حساب عمل الجبهة.

وتشهد جبهة الانقاذ التي أُعلن عن تأسيسها رسميا شهر أفريل الماضي، اضطرابا بعد قرار حركة مشروع تونس تجميد أنشطته بالجبهة في انتظار تقييم جدوى المشاركة فيها، والمتابعة القضائية التي شملت رئيس حزب الاتحاد الوطني الحر سليم الرياحي.

 

  • محمد الكيلاني، جبهة الانقاذ والتقدم، حركة مشروع تونس، محسن مرزوق

المصدر: حقائق

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info