محامون يعتصمون بالقصر الرئاسي.. ومطلب ملحّ للقاء السبسي
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 13 يوليو 2017

يعتصم الآن عدد من المحامين المجازين في الجزائر أمام قصر الرئاسة بقرطاج، وفق ما أفادت به إحدى المعتصمات الأستاذة أسماء الدقي.

وقالت الدقي  في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الخميس 13 جويلية 2017، ” تم إعلان وقفة احتجاجية أمام القصر للمطالبة بنقل ترسيم المحامين المجازين في الجزائر من نقابة المحامين ببجاية إلى الهيئة الوطنية للمحامين بتونس  أسوة بزملائنا أبناء شيوخ المهنة “.

وشدّدت على ان المعتصمين متمسكون بتطبيق الاتفاقية المبرمة بين تونس والجزائر في هذا الشأن وخاصة تطبيق مبدأ المساواة، وفق تعبيرها.

وأشارت إلى أنّ 4 ممثلين عن المعتصمين دخلوا القصر الرئاسي للقاء رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي لكن لم تتم الاستجابة لطلبهم ، الامر الذي دفعهم إلى إعلان اعتصام داخل القصر الرئاسي.

وبيّنت ان بقية المعتصمين مازالوا مرابطين أمام القصر ولن يغادروا المكان إلى حين الاستجابة لمطالبهم المتمثلة في مقابلة السبسي وإصدار أمر نهائي يقضي بنقل ترسيمنا من نقابة المحامين ببجاية إلى الهيئة الوطنية للمحامين في تونس.

  • نقابة المحامين ببجاية، الباجي قائد السبسي،

المصدر: حقائق

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info