عاجل: إصابة خطيب المسجد الأقصى برصاص الاحتلال الإسرائيلي
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 18 يوليو 2017

ذكرت وكالة “سبوتنيك” الإخبارية، في نبأ عاجل لها منذ قليل، أن رئيس الهيئة الإسلامية وخطيب المسجد الأقصى، الشيخ الدكتور عكرمة صبري، أصيب برصاص خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي بالقدس المحتل.

وأفادت قناة “الغد” الفضائية بأن الاشتباكات أسفرت عن إصابة عن خطيب الأقصى، والصحفي محمد الصادق، بالرصاص المطاطي لقوات الاحتلال، وتم نقلهما إلى المستشفى على الفور.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمه تعمل في المكان بسبب كثرة عدد المصابين.

يأتي ذلك بعد أن أصيب 50 فلسطينيًا، على الأقل، باعتداءات ورصاص شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، خلال اشتباكات عند باب الأسباط بمدينة القدس المحتلة.

وتتزامن هذه المواجهات مع إغلاق السلطات الإسرائيلية للمسجد الأقصى بشكل جزئي، حيث أدى المصلون، لليوم الثالث على التوالي، الصلوات على الإسفلت أمام بابي الأسباط والمجلس المؤديين للمسجد.

وثبتت الشرطة الإسرائيلية بوابات إلكترونية على البوابات التي فتحتها، وتصر على مرور المصلين عبرها، لكنهم يرفضون ذلك.

ووصلت الأحداث ذروتها في المسجد الأقصى، عقب تنفيذ 3 شبان فلسطينيين اشتباكاً مسلحاً في باحات الأقصى أدى إلى استشهادهم، ومقتل جنديين إسرائيليين وإصابة ثالث.

 

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info