تدرس غدا : تغييرات كبيرة في كأس أمم افريقيا ودوري الأبطال
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 17 يوليو 2017

 

يدرس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اعتماد تغييرات تظهر مسابقتي كأس الأمم ودوري أبطال إفريقيا بحلة جديدة، عقب ندوة تنطلق الثلاثاء في المغرب بحضور رئيس الاتحاد الدولي السويسري جاني إنفانتينو.

وتقام الندوة التي رأى الاتحاد القاري أنها ستكون “بمثابة فجر جديد لتطوير كرة القدم الإفريقية مثلما أعلن” رئيسه الجديد أحمد أحمد بعد انتخابه في مارس الماضي، ليومين في العاصمة المغربية، بمشاركة الرئيس والأمين العام ومدرب المنتخب الوطني لكل من الاتحادات الـ55 الأعضاء، إضافة إلى نجوم سابقين من القارة سيبحثون مستقبل اللعبة الأكثر شعبية في القارة السمراء.

وتلي الندوة جمعية عمومية استثنائية للاتحاد الإفريقي الجمعة يتوقع ان تصادق على التغييرات المحتملة في المسابقات القارية.

وسيكون النجوم الكاميروني جوزيف انطوان بيل والمصري حسام حسن والجزائري رابح ماجر والنيجيري جاي جاي اوغوستين اوكوتشا والمغربي بادو الزاكي، من أبرز المشاركين في الندوة، فيما سيكون الفرنسيان كلود لوروا وهيرفيه رينار والكونغولي الديموقراطي فلوران ايبنغ بين ابرز المدربين المشاركين فيها.

وكان الرئيس الجديد للاتحاد تعهد عقب انتخابه خلفا للكاميروني عيسى حياتو، بإجراء مراجعة دقيقة لكرة القدم الإفريقية، مشيرا إلى أن مستقبلها يشكل أحدى اولويات مهامه الجديدة.

ومن أبرز المواضيع التي ستتم مناقشتها في الندوة، توقيت إقامة كأس الأمم الإفريقية ومواصفاتها وعدد المنتخبات المشاركة فيها.

المصدر: الصريح

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info