العميد خليفة الشيباني يكشف عن تفاصيل العملية الأمنية على الحدود التونسية الجزائرية
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 11 يوليو 2017

توفرت معلومات لدى وحدات الحرس الوطني أنه يوجد 3 غرباء على مقربة من المركز الحدودي للحرس الوطني ببودرياس التابع لفرقة الحدود البرية للحرس الوطني بتالة، وفق ما أفادنا به المكلف بالإعلام والاتصال في الإدارة العامة للحرس الوطني العميد خليفة الشيباني.

وقال الشيباني في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الثلاثاء 11 جويلية 2017، إن  وحدات الحرس الوطني تنقلت إلى  المكان الذي يبعد 2 كم عن الحدود التونسية الجزائرية مع الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال وقبل بلوغه تم إطلاق النار على دورية الحرس الوطني من قبل مجموعة ارهابية.

وأضاف أن  الوحدات الحدودية للحرس الوطني  ببودرياس ردت على  العناصر الإرهابية وقامت بمطاردتها، مشيرا إلى أنّ تبادل إطلاق النار تواصل لمدة 30 دقيقة لاذت إثرها الإرهابيون بالفرار إلى عمق الجبل باتجاه التراب الجزائري.

وتبين أن هذه المجموعة الإرهابية  كانت بصدد رصد مقر فرقة الحدود البرية والحرس الوطني ببودرياس والمراكز الحدودية المتقدمة التابعة لها من موقع غابي مرتفع ومشرف على الممرات والمسالك المؤدية لتلك الوحدات، وفق تصريح الشيباني.

وعن هيئة العناصر الإرهابية قال محدّثنا  إنها ملتحية وترتدي لباسا طائفيا وتحمل حقائبا.

وأشار إلى أنّه تم استدعاء تعزيزات من طلائع الحرس الوطني بالقصرين ووحدات الجيش الوطني، مؤكدا أن عمليات التمشيط وملاحقة العناصر الإرهابية مازالت متواصلة.

 

 

  • خليفة الشيباني، الحرس الوطني، الجيش الوطني، التراب الجزائري،

المصدر: حقائق

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info