شاه خلع وسرقة قنصلية ليون : الخارجية تفتح تحقيقا

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / خلع وسرقة قنصلية ليون : الخارجية تفتح تحقيقا / Video Streaming

أفادت وزارة الشؤون الخارجية اليوم الثلاثاء بأنه تم فتح بحث تحقيقي في تعرض القنصلية العامة التونسية بليون (فرنسا) إلى السرقة فجر السبت الماضي موضحة ان نتائج التحقيق الأولية كشفت عن سرقة عدد هام من جوازات السفر “العذراء” وذات الأرقام التسلسلية المحددة ووثائق إدارية إضافة إلى مبلغ مالي في حدود 4000 أورو. 
وبينت وزارة الخارجية في بلاغ لها أنه تم إعلام الجهات التونسية المختصة، التي تولت في الإبان إلغاء جوازات السفر المفقودة لتصبح بذلك غير قابلة للاستعمال بأي شكل من الأشكال موضحة في الآن نفسه أن عملية خلع مقرّ القنصلية وسرقته قد تم من قبل مجهولين.
وأشارت إلى ان فريقا من الإدارة المركزية لوزارة الشؤون الخارجية كان قد تحوّل الأحد الماضي للتحقيق على عين المكان في ملابسات الحادثة وتحديد المسؤوليات مضيفة في هذا الإطار أن السلط الفرنسية المختصة تعهّدت بالتنسيق مع مصالح القنصلية التونسية بالبحث والتحقيق في الحادثة لتحديد هوية الجناة ومتابعتهم قضائيا.
ولفتت وزارة الخارجية إلى أن ضرورة التحقيق اقتضت تعليق العمل بالقنصلية العامة يوم السبت 8 جويلية ليستأنف بصفة عادية اليوم الثلاثاء 11 جويلية 2017 حسب التوقيت الإداري المعمول به مؤكدة أنه لن يكون لهذه الحادثة أي تأثير على مصالح التونسيين المقيمين بمرجع نظر القنصلية العامة بليون وعلى آجال تسليم الوثائق الخاصة بهم.

المصدر: الصريح