شاه مستشار رئيس الحكومة المكلف بمتابعة البرامج التنموية بالجهات: قريبا سيتم تركيز مشاريع كبرى في المناطق الداخلية

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / مستشار رئيس الحكومة المكلف بمتابعة البرامج التنموية بالجهات: قريبا سيتم تركيز مشاريع كبرى في المناطق الداخلية / Video Streaming

من المنتظر أن تستأنف الحكومة الزيارات الميدانية للولايات في الفترة المقبلة وستشمل هذه الزيارات المناطق الداخلية حيث سيتم تركيز مشاريع كبرى في بعضها، وفق ما أفاد به مستشار رئيس الحكومة المكلف بمتابعة البرامج التنموية بالجهات حسام بن محمود.

وأضاف بن محمود في تصريح لحقائق أون لاين ” سيكون هناك تنسيق مع مجلس نواب الشعب خاصة في علاقة بالنظر في مشروع قانون الطوارئ الاقتصادية وإعطاء أولوية للمشاريع التي من شأنها ان تسهل الاستثمار في المناطق الداخلية وتجعل الحكومة تتقدم في إنجاز المشاريع الكبرى”.

وبيّن أن هناك دراسات يومية في إطار متابعة مدى تقدم المشاريع في مختلف الجهات وذلك بالتنسيق مع المستشارين المكلفين بالملفات الاجتماعية والاقتصادية، وفق قوله. وقال ” هناك متابعة لمدى تحقيق رؤى رئيس الحكومة فيما يتعلق بالبرامج التنموية في الجهات وتقدم فعلي في علاقة بالزيارات الميدانية لصفاقس ومدنين وتطاوين”، مشيرا إلى أنه سيتم قريبا الإعلان عن جملة من المشاريع.

وشدّد على أنّ التمييز الإيجابي في مجال التنمية ضرورة ملحة ومن أولويات الحكومة ، قائلا “نحن ماضون في هذه السياسة إلى أبعد حد لكن هذا لاينفي كون بقية الجهات تتمتع بالرعاية ومتابعة تقدم الانجازات والمشاريع”.

وأوضح ان استراتيجية الحكومة تعتمد بالأساس على تهدئة الأوضاع في المناطق الداخلية والحوض المنجمي وما يسمى بالمناطق البترولية اللي تشهد أزمة وإيجاد تسويات مع المعطلين عن العمل، مضيفا “إلى حد الآن نجحنا في إيجاد حلول على أرض الواقع في تطاوين ونحن ماضون في نفس الطريق في

  • حسام بن محمود، مستشار رئيس الحكومة المكلف بمتابعة البرامج التنموية بالجهات، مجلس نواب الشعب،

المصدر: حقائق