بحضور ممثلين عن البنك الدولي: تعصير القطاع البنكي محور اجتماع بمقر البنك المركزي
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 21 يوليو 2017

بحث محافظ البنك المركزي الشاذلي العياري رفقة وزير المالية بالنيابة فاضل عبد الكافي وبعض المسؤولين في الحكومة سبل تعصير القطاع البنكي في تونس لتحقيق اصلاحات صلب البنوك العمومية في تونس دون التفريط فيها وذلك بحضور وممثلين عن البنك العالمي.

كما حضر منتدى  “تعصير القطاع البنكي : رهان النجاح بالنسبة لتونس” الذي انتظم بمقر البنك المركزي بالعاصمة ممثلين عن البنك وعن القطاع البنكي والمالي بتونس و فيصل دربال الوزير المستشار لدى رئيس الحكومة المكلف بالجباية والمستشار لدى وزارة المالية معز العبيدي عدد من الخبراء في الشأن الاقتصادي، وفق مصدر رسمي.

وتمحور المنتدى حول طرق تعصير القطاع البنكي ومدى تقدم تونس في عملية إصلاح البنوك أو تعصيرها لاخراجها من الأزمة المالية.

وتباحث المجتمعون في مسألة إصلاح المنظومة البنكية وخاصة صلب البنوك العمومية وطفي طريقة التسريع في نسق هذه الاصلاحات حتى لا يتم التفويت فيها للخواص.

وأفاد المستشار لدى وزارة المالية معز العبيدي بأن إصلاح المنظومة البنكية في تونس وخاصة صلب البنوك العمومية متواصل إلا أنه لم يصل الى المرحلة النهائية.

كما أبرز في تصريح صحفي على هامش المنتدى أن الهدف من الإسراع في نسق عملية الاصلاح هو التخفيف من أعباء تدخل الدولة لانقاذ البنوك، التي تعاني من مشاكل وخاصة منها البنوك العمومية.

وبين معز العبيدي أن عملية مزيد دفع نسق الاصلاح تطرح اشكالا جديدا يتمثل في ضرورة إعادة هيكلة هذه البنوك لتكون أكثر نجاعة وتتوفر صلبها الحوكمة رشيدة.

  • الشاذلي العياري، البنك المركزي،

المصدر: حقائق

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info