نبيل بافون يكشف تفاصيل حصرية عن الانتخابات البلدية القادمة

ذكرَ عضو الهيئة العليا المستقلّة للإنتخابات، نبيل بفّون، أنَّ العدد الجملي للمسجّلين في الإنتخابات البلدية القادمة تجاوز اُلـ167، أي بنسبة 51% من الذكور و49% من الإناث، وفق آخر الإحصائيّات الرّسمية التي كشفت عن تفاصيلها الهيئة.

وقالَ بفّون في تصريحٍ أدلى به لموقع الجمهورية اليوم الجمعة 14 جويلية الجاري، إنَّ الولايات الأكثر حظًّا في الإقبال على التسجيل الإنتخابي هيَ سيدي بوزيد والقصرين، في حين شهدت دوائر تونس 2 وقفصة وتطاوين عزوفًا من المواطنين، مؤكّدا أنّهُ لَا نيّة أو قرار من الهيئة لتمديد آجال التسجيل وكلّ ما يروج في هذا الصدد عارٍ عن الصحّة، طبقًا لإفادته.

هذا وأبرزَ نبيل بفّون أنّ موعد إجراء الإنتخابات البلديّة نهائي ولا رجعة فيه، داعيًا التونسيّين والتونسيّات إلى الإقتراع وممارسة حقّهم الديمقراطي يوم 17 ديسمبر 2017، ويوم 10 من ذات الشهر بالنسبة للقوّات الحاملة للسلاح.

ماهر العوني

 

المصدر: الجمهورية

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles