نبيل بافون يكشف تفاصيل حصرية عن الانتخابات البلدية القادمة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 14 يوليو 2017

ذكرَ عضو الهيئة العليا المستقلّة للإنتخابات، نبيل بفّون، أنَّ العدد الجملي للمسجّلين في الإنتخابات البلدية القادمة تجاوز اُلـ167، أي بنسبة 51% من الذكور و49% من الإناث، وفق آخر الإحصائيّات الرّسمية التي كشفت عن تفاصيلها الهيئة.

وقالَ بفّون في تصريحٍ أدلى به لموقع الجمهورية اليوم الجمعة 14 جويلية الجاري، إنَّ الولايات الأكثر حظًّا في الإقبال على التسجيل الإنتخابي هيَ سيدي بوزيد والقصرين، في حين شهدت دوائر تونس 2 وقفصة وتطاوين عزوفًا من المواطنين، مؤكّدا أنّهُ لَا نيّة أو قرار من الهيئة لتمديد آجال التسجيل وكلّ ما يروج في هذا الصدد عارٍ عن الصحّة، طبقًا لإفادته.

هذا وأبرزَ نبيل بفّون أنّ موعد إجراء الإنتخابات البلديّة نهائي ولا رجعة فيه، داعيًا التونسيّين والتونسيّات إلى الإقتراع وممارسة حقّهم الديمقراطي يوم 17 ديسمبر 2017، ويوم 10 من ذات الشهر بالنسبة للقوّات الحاملة للسلاح.

ماهر العوني

 

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info