سليم بن حميدان: لا علاقة لحكومتي الترويكا بالخسائر التي ستتكبدها الدولة التونسية في قضية البنك الفرنسي التونسي
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 25 يوليو 2017


اعتبر وزير أملاك الدولة في حكومة الترويكا سليم بن حميدان أن اتهامه بالتسبب في خسائر ضخمة للدولة التونسية في ما يعرف بملف البنك الفرنسي التونسي، يأتي في إطار حملة كاذبة روجت لها قنوات وشخصيات “إعلام العار” الذين لم يجدوا له أي ملف فساد أو زاوية نقد يدخلون له من خلالها سوى هذه القضية، وفق تقديره.

وذكّر بن حميدان في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الثلاثاء 25 جويلية 2017، على هامش موكب الاحتفال بالذكرى 60 لإعلان الجمهورية المنتظم بمجلس نواب الشعب، بأن قضية البنك الفرنسي التونسي تعود لسنة 1981 وبالتالي لا علاقة لحكومتي الترويكا اللتين تولى صلبهما منصب وزير أملاك الدولة بها.

ولفت محدثنا إلى أن الخسارة التي سوف تتكبدها الدولة التونسية بعد قرار المركز الدولي لتسوية النزاعات المتعلقة بالاستثمار CIRDI بخصوص أصل النزاع الدائر بينها وبين شركة ABCI، تعود إلى النظام القديم وحكومات ما قبل الثورة.

أما عن تقييمه لوضعية تونس بعد 60 سنة من إعلان الجمهورية، فأكد النائب بالمجلس الوطني التأسيسي سليم بن حميدان أن التونسيين بصدد استكمال بناء الجمهورية الحقيقية التي تأسست على الدستور الجديد، بكل متاعبها وآلامها وصعوباتها، معتبرا أن ذلك هو قدر الشعوب الحرة التواقة إلى التقدم والنهضة.

وتابع قائلا: بالتأكيد حققنا أشياء كثيرة خاصة برحيل الدكتاتورية والتأسيس لنظام الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.. لكن هناك عديد النقائص أتمنى أن يتداركها التونسيون بوضع اليد في اليد، اما بالنسبة للتجاذبات السياسية فهي طبيعية في كل الأنظمة الديمقراطية على أن تكون في إطار القانون والسلم الاجتماعية والهدوء العام لا في إطار الصراعات مثلما هو حاصل في عديد الدول الأخرى”.

  • سليم بن حميدان، البنك الفرنسي التونسي، شركة ABCI، المركز الدولي لتسوية النزاعات المتعلقة بالاستثمار CIRDI

المصدر: حقائق

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info