كان صديقا لتونس: وفاة بوبكر نديياي الرئيس السابق للبنك الافريقي للتنمية


انتقل الى جوار ربه الرئيس السابق للبنك الإفريقي للتنمية (BAD) بوبكر نديياي يوم الخميس 13 جويلية بأحد مستشفيات السينغال عن سن تناهز ال81 سنة.

وترأس بوبكر نديياي البنك الافريقي للتنمية طيلة 10 سنوات (1985-1995) بعد أن تدرج في السلم الوظيفي، وهو الذي التحق بالبنك سنة كمحلل مالي حتى كُلف بمنصب نائب الرئيس المكلف بالمالية ثم منصب الرئيس سنة 1985.

وعرف بوبكر نديياي بكفاءته وبحسه الاجتماعي، ومن الاشياء التي تحسب له دخول البنك الافريقي للتنمية للأسواق المالية العالمية ثم عمله الدؤوب لكي يتحصل البنك على ترتيب مميز لدى وكالات الترقيم وهو ما حدث بالفعل. ومن الناحية الاجتماعية، بعث نديياي صندوق التقاعد وسعى لتأمين أفضل الظروف لموظفيه. 

وبفضل ذلك تمكن البنك الافريقي من توفير الأموال الضرورية لتمويل المشاريع الافريقية في مجالات الفلاحة والسياحة والبنية التحتية وغيرها.

وأفادنا أحد مقربيه أن نديياي كان صديقا لتونس ولم يبخل على دعمها في مختلف الملفات التي استشير فيها. وقد تم توسيمه سنة 1992 من قبل بن علي، وعند خروجه قال إنه يعتز بهذا التكريم لكنه كان بوده ان يوسمه بورقيبة.

شيراز بن مراد

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles