شاه بمشاركة مالية الهلالي التي فقدت احدى عينيها في انفجار لغم: هذا المساء رعاة سمّامة يغنّون للحياة في مهرجان الحمّامات

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / بمشاركة مالية الهلالي التي فقدت احدى عينيها في انفجار لغم: هذا المساء رعاة سمّامة يغنّون للحياة في مهرجان الحمّامات / Video Streaming

هم رعاة فنّانون ومبدعون جمع شملهم عدنان الهلالي ومحرز العبيدي وعبد الدايم الهلالي ومقداد الصالحي في عمل فرجوي عنوانه “وقت الجبال تغنّي”، نعم الجبال تغنّي رغم الدّاء والالغام، وهو العمل الطريف الذي برمجه مهرجان الحمّامات الدولي لسهرة هذا المساء الجمعة 14 جويلية على الرّكح الرائع قرب البرج التاريخي وسط المدينة انطلاقا من التاسعة ليلا.

الكامل الهلالي، لمجد دبّابي، محمد فقراوي، كريم بن محمد العيد، سيرين الهلالي، مفتاح الذوادي، خالتي مباركة، شباب غار بويز، هم صنّاع هذه الفرجة الموسيقية الشعرية الملتزمة والتي تنتصر لشموخ جبال القصرين وقمم تونس الشمّاء.

العرض يعدّ الإنتاج الفرجوي الاول لفريق المركز الثقافي الجبلي بسمّامة الذي أعلن هذه السّنة “عاصمة كونية للثقافة الجبليّة” ويسعى المشرفون على مشروع سمّامة إلى كتابة تراث الجبل من خلال عروض وكتب واغاني ومعارض تحتفي بروحه وبخصوصياته.

“وقت الجبال تغنّي” هو أيضا عمل نستمتع فيه بالاهازيج الجبليّة تقدّم بحناجرها وبأصوات مؤلفي هذا التراث الغنائي الثري والخصوصي من “ركروكي” و”عبيدي” و”حجّالي” وقد الّف استاذ الموسيقى ماهر الهلالي مؤخّرا بحثا عنوانه “أغاني النّساء في جبل سمّامة”.

 

المصدر: الجمهورية