شاه مائدة مستديرة حول "النفاذ العادل لخدمات تنظيم الأسرة" بمناسبة اليوم العالمي للسكان

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / مائدة مستديرة حول "النفاذ العادل لخدمات تنظيم الأسرة" بمناسبة اليوم العالمي للسكان / Video Streaming

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للسكان، ينظّم الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري والجمعية التونسية للصحة الإنجابية وصندوق الأمم المتحدة للسكان، مائدة مستديرة حول “النفاذ العادل لخدمات تنظيم الأسرة”، وذلك يوم الثلاثاء 11 جويلية 2017 بداية من الساعة 9.00 صباحا بمقر الديوان.

وتتضمن أشغال هذه المائدة المستديرة مداخلات علمية وشهادات حول التجربة التونسية في مجال تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية إضافة إلى عرض لنتائج دراسة حول “الحاجيات غير الملبّاة في مجال استعمال وسائل منع الحمل بولايتي القصرين والقيروان”.

وسيشهد هذا اللّقاء إمضاء اتفاقية شراكة بين الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري ومركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة ( الكريديف) تهدف إلى تعزيز التعاون في مجالات التنمية والسكان ومأسسة النوع الاجتماعي ومكافحة العنف ضد الفتيات والنساء وذلك عبر تبادل الخبرات والتجارب والإصدارات بين المؤسستين وتشجيع الدراسات والبحوث المشتركة ودعم أنشطة الإعلام و كسب التأييد.

ويعدّ اليوم العالمي للسكان الموافق لـــ11 جويلية من كل سنة والذي دأبت تونس على إحيائه منذ سنة 1989 مناسبة للرفع من درجة الوعي بالقضايا المتعلقة بالسكان في ارتباطاتها الوثيقة بالتنمية المستدامة وحقوق الإنسان الكونية  ومكافحة الفقر.

  • اليوم العالمي للسكان، الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري، الجمعية التونسية للصحة الإنجابية، وصندوق الأمم المتحدة للسكان

المصدر: حقائق