المرزوقي: رابطة حقوق الانسان لا تمت لي بصلة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 26 يوليو 2017


قال رئيس الجمهورية السابق المنصف المرزوقي امس الثلاثاء 25 جويلية “أعدت مرتين قراءة بيان الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان التي تطالب فيه السلطة برفض قرار البرلمان وإعادة العلاقات الديبلومسية مع النظام السوري وبتصحيح خطأ الحكم السابق وذلك ” من باب حقوق الإنسان أي بحق الشعوب وكأن الشعب السوري كان له يوما حق اختيار من يحكمه .

وأضاف المرزوقي في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” “الرابطة التي اصدرت هذا البلاغ لا تمت لي بصلة وأرفض أن أكون منها وبالتالي فإنني أرفض أن أكون رئيسا شرفيا لها من هنا فصاعدا”.

وذكر بانه ترأس  الرابطة من 1989 إلى 1994 في أصعب مراحل النضال ثم سمي رئيسا شرفيا لها  كبقية الرؤساء السابقين .

يذكر أن الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان، كانت قد عبرت عن أسفها الشديد لإسقاط اللائحة البرلمانية الداعية إلى إعادة العلاقات الديبلوماسية التونسية مع سوريا ورفع التمثيل الديبلوماسي معها من مستوى القنصلية إلى مستوى السفارة .

ودعت رئيس الجمهورية  الى “اصلاح الخطأ السياسي الذي ارتكبته السلط العليا التي سبقته” وتحرير الإرادة السياسية من منطق الابتزاز الذي تريد أن تمارسه بعض القوى السياسية الداخلية أو الخارجية “.

واعتبرت الرابطة في بيان اصدرته الاثنين ، ان اللائحة التي قدمت من بعض نواب الشعب والتي رفضت من قبل البرلمان يوم الاربعاء الماضي 19 جويلية ، لعدم حصولها على التصويت الكافي (109 اصوات) ” لا تكتسي إلا صبغة رمزية أو اعتبارية إذ المعلوم أنّ الفصل 77 من الدستور يخوّل لرئيس الجمهورية وحده التصرّف في شؤون السياسة الخارجية للبلاد”.

المصدر: الجمهورية


THNEWS
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info