عرض مميز لرعاة سمامة في اختتام العروض الخارجية لمهرجان الحمامات الدولي











ضرب جمهور مهرجان الحمامات الدولي ليلة الجمعة 15 جولية 2017 موعدا مع سهرة اختتام العروض الخارجية outdoor التي تقام في الهواء الطلق بالبرج الأثري وسط مدينة الحمامات مع عرض “وقت لجبال تغني” لرعاة منطقة سمامة بالقصرين.

“وقت لجبال تغني” عرض من اخراج عدنان الهلالي قدم فيه مبدعو المنطقة الجبلية واحدة من أحلى سهرات ال outdoor حيث غنوا ورقصوا لسمامة، وهو عرض يحكي عن تشبث سكان الجبل بمنطقتهم وبموروثهم الثقافي وأراد من خلاله عدنان الهلالي ابراز طاقاتهم باطلالتهم الأولى في مهرجان دولي وأمام الاف الجماهير التي رقصت وصفقت لخالتي مباركة (89 سنة) ومالية الهلالي التي أصيبت في عينها جراء انفجار لغم أرضي في جبل سمامة.

وطالبت الجماهير باعادة العرض وبعض أغانيه التراثية مما جعل فريق العمل المشرف وهم محرز العبيدي وعبد الدايم الهلالي ومقداد الصالحي ومخرج العرض يستجيبون لطلب الجمهور وأعاد المبدعون بعض الأغاني وسط تصفيق وتشجيع كبير.

وتعليقا على عرض “وقت لجبال تغني”، قال معز مرابط مدير مهرجان الحمامات الدولي إنه منبهر بآداء فناني سمامة وبحضورهم الركحي وخاصة بتفاعل الجمهور.

ومن جهته قال عدنان الهلالي إن العرض تطلب تحضيرات كبيرة لعدة أشهر، فأغلب العناصر لم تكن تعرف سابقا الموسيقى والمسرح وهم لأول مرة يعتلون الركح أمام هذا العدد من الجماهير.

يذكر أن عرض “وقت لجبال تغني” شهد حضورا اعلاميا هاما.

حاتم الصالحي

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles