شاه الأمنيون يقاطعون الانتخابات البلدية؟!

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / الأمنيون يقاطعون الانتخابات البلدية؟! / Video Streaming

أقرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بضعف إقبال الأمنين والعسكريين على عمليات التسجيل في الانتخابات البلدية وأعلنت أنها ستكون في اتصال مباشر مع وزارتي الداخلية والدفاع الوطني لتحسين نسبة مشاركة أبناء المؤسستين.

وفي هذا السياق أكّد كاتب عام للنقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي بصفاقس عز الدين العمري أنّ المؤسسة الأمنية لن تشارك في الانتخابات البلدية، معتبرا أن حقها في الانتخابات مبتور.

وأضاف العمري أنه من حق الأمنيين أن يشاركوا في الانتخابات التشريعية والانتخابات الرئاسية ويختاروا ممثلهيم، مشيرا إلى أنّ هياكل النقابة الوطنية اتخذت قرارا في الهيئة النقابية الموسعة المنعقدة في 26 ديسمبر 2016 يقضي بعدم المشاركة في الانتخابات البلدية.

واعتبران اقتصار مشاركة الأمنيين في الانتخابات البلدية محاولة للزج بالمؤسسة الأمنية في المهاترات وتصفية الحسابات السياسية، مشيرا إلى الأمنيين سيحافظون على حيادهم.

وشدّد على أنّ الإقبال على عمليات التسجيل في الانتخابات البلدية سيضل ضعيفا، مشيرا إلى أنّ الأمنيين سيكتفون بتأمين الانتخابات.

  • الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، الانتخابات البلدية، النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي، الانتخابات التشريعية، الانتخابات الرئاسية،

المصدر: حقائق