شاه ليال قابسية بطعم الفنون التونسية والدوليّة

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / ليال قابسية بطعم الفنون التونسية والدوليّة / Video Streaming

قابس الجميلة..تكابس قديما.. بألق الصور حيث النخيل و الحناء و حشائش الشاي الممزوجة بالورد المجفف و غير ذلك اذ تمر بسوق جارة..المظلات و القفاف و السلال و ما يدل على المكان المسافر في الأعماق من تواريخ الكائن..قابس المكان و المكانة ..

في هذا الصيف التونسي الجميل و ضمن السهر بين تلوينات الامتاع و المؤانسة شهد  العرض الصوفي اﻻفتتاحي يوم 11 جويلية لمهرجان قابس الدوالي نجاحا جماهيريا وتنظيميا.. الديكور.. المسرح الجمالية.. اﻻناشيد و اللون الصوفي.. اصوات مخصوصة ..
مدينة قابس و فعاليات الدورة 34 لمهرجان قابس الدولي في الفترة من 11 جويلية إلى 10 أوت 2017 و ضمن عنوان لافت بمثابة الشعار و هو “على قدر حلمنا تتسع الأرض ” .

و قد عبر السيد لسعد بوخشينة رئيس جمعية مهرجان قابس الدولي عن الحرص على انجاح الدورة الحالية التي فيها عدد من العروض المتنوعة ففي 26 سهرة يسعى المهرجان الى معادلة الامتاع و المؤانسة و يتابع جمهور هذه الدورة عرضا افتتاحيا خاصا و من انتاج المهرجان بعنوان  “وجدانيات 2” و يكون الاختتام بعرض فني ساهر للفنانة آمنة فاخر.

بقية السهرات متنوعة و فيها  عرض لمجموعة سلاطين الطرب  و عرض للفنان لطفي بوشناق  يوم 20 جويلية و عرض لروضة عبد الله  يوم 22 جويلية و عرض للفنان اللبناني وائل جسار يوم  جويلية و عرض للفنان المغربي حاتم عمور يوم 31 جويلية و تتواصل العروض في سهرات قابس مع المغني وليد التونسي يوم 4 أوت و مع الفنان لطفي العبدلي خلال سهرتي 6 و7 أوت.
كما يجد مهرجان قابس الدولي في هذه الدورة ظروفا طيبة منها النجاح في تسديد ديون قديمة للمهرجان في دورات سابقة و يبقى حلم المهرجان الفضاء الملائم للعروض الكبرى لجمهور كبير  تناغما مع التطور الكبير لمهرجان قابس..

دورة و سهرات و ليال قابسية بطعم الفنون و العروض التونسية و الدولية لجمهور تنوعت ألوان أذواقه و فق العلاقة الحميمة بالمهرجان تقصدا للسهر و الامتاع و المؤانسة..

المصدر: الصريح