شاه منظمة الأعراف تحذر من  إثقال كاهل المؤسسات الاقتصادية بالضغوط الجبائية

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / منظمة الأعراف تحذر من  إثقال كاهل المؤسسات الاقتصادية بالضغوط الجبائية / Video Streaming

أعلن المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية عن رفضه ما أسماه إثقالا لكاهل المؤسسات بأحكام جبائية تؤثر على قدرتها التنافسية وعلى قدرتها على الاستثمار الذي تحتاجه البلاد في الوقت الراهن لخلق مواطن الشغل الجديدة.

ودعا المكتب التنفيذي لمنظمة الأعراف، في بلاغ له أصدره اثر اجتماعه الدوري بمقر الاتحاد بالعاصمة،  الحكومة إلى البحث عن حلول أخرى لدعم الموارد الجبائية وذلك من خلال توفير المناخ المناسب لخلق الثروات وتحقيق النمو وكذلك عبر التصدي للاقتصاد الموازي وللتجارة الفوضوية.

وتركزت أشغال الاجتماع بشكل خاص حول إعداد مقترحات الاتحاد لمشروع قانون المالية لسنة 2018، حيث نبه أعضاء المكتب التنفيذي من مخاطر المضي في سياسة الترفيع في الضغط الجبائي على المؤسسات لمعالجة الاختلال المتزايد في ميزانية الدولة ولتغطية العجز المتواصل في المؤسسات العمومية.

كما توقف أعضاء المكتب التنفيذي عند الوضعية الصعبة التي تعيشها العديد من القطاعات الاقتصادية الحيوية جراء المناخ الاقتصادي والاجتماعي العام بالبلاد وخاصة التدهور المتواصل لقيمة الدينار، حسب ذات البلاغ.

من جهة أخرى استعرض أعضاء المكتب التنفيذي تقدم عملية تجديد هياكل الاتحاد على المستوى الجهوي والوطني استعدادا للمؤتمر الوطني القادم.

  • منظمة الأعراف، الموارد الجبائية،

المصدر: حقائق