عدنان الهلالي يتحصل على وسام الجمهورية للاستحقاق في قطاع الطفولة ويهديه الى هؤلاء
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 14 يوليو 2017

تحصل الناشط الثقافي عدنان الهلالي على وسام الجمهورية للاستحقاق في قطاع الطفولة من قبل وزيرة المرأة نزيهة العبيدي. وذكر عدنان الهلالي أنه يهدي هذا الوسام الى “اطفال سمامة والشعانبي ومغيلة”.

يذكر أن لعدنان الهلالي تجربة جديرة بالاهتمام لما فيها من انخراط في زرع بذورع الفن والحلم لدى أطفال الجمهورية.

وقد يستحق الهلالي لقب “راعي النجوم، حارس الظلال وطائر المينرفا”، وهو الذي يدور في فلك الأدب الكلاسيكي الذي ينهل منه أفكاره وأعماله، من أجل العروض التي يقدمها دعما للثقافة في البلاد.

ومن الأعمال المسرحية التي قدمها الهلالي عرض “زنقرا” عن نص لجاك برال عن رواية صحراء التتار لبيزاتي، ضابط مخبول يريد ان يحول الثكنة الى مسرح.. ضابط ثائر.. عاشق.. وهو دون كيشوت برال.. وقد قدم الهلالي عرضها رقم 250 في قابس بعد أن انطلق في عرضها سنة 1999.

وأما مشروع التروبادور الذي بعثه الهلالي، فهو كورال شبابي تلمذي يغني فيه التلاميذ مع الاساتذة والمعلمين والمتفقدين والاولياء.. تكونت له فروع في عديد جهات الجمهورية وهذه السنة سيتكون فرق تروبادور في كل الولايات شعارهم “نجوب بلادنا ونحن نغني”.

 ومن العروض التي قدمها التروبادور: لافونتان وقلعة التروبادور وقرية دون كيشوت، فضلا عن عروض أخرى على غرار حديقة سانغور وجسور الكلمات، وحكايات طائرة، وبلقيس(معرض الكتاب) والمَعبَر (تراث فلسطيني) ووقت الجبال تغنـّي (غناء الرعاة).

والى جانب هذه النشاطات، ينظم عدنان الهلالي سنويا مسيرة الزهور وهي باقة سنوية تلتقي فيها هذه الانشطة الجبلية والتروبادورية في شارع بورقيبة.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info