رفض مطلب قضية استعجالية بخصوص ايقاف عرض ميشال بوجناح


قررت المحكمة الابتدائية بتونس اليوم الأربعاء عدم النظر في الأصل في قضية استعجالية وردت عليها بخصوص ايقاف عرض الكوميدي الفرنسي، من اصول تونسية ،ميشال بوجناح ضمن فعاليات مهرجان قرطاج المبرمجة اليوم بفضاء متحف قرطاج ، وقضت برفض مطلب القضية نظرا لعدم اختصاص المحكمة باعتبار أن الموضوع من اختصاص المحكمة الادارية.

وقال مساعد أول وكيل الجمهورية الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس سفيان السليطي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، ان “برمجة العرض المسرحي هو قرار اداري صادر عن هيئة تابعة لوزارة الثقافة وليس للمحاكم العدلية طبقا للقانون عدد 38 لسنة 1996 النظر في الغاء القرارات الادارية أو الاذن بأية وسيلة من الوسائل التى من شأنها تعطيل عمل الإدارة أو تعطيل سير المرفق العمومي”.

تجدر الاشارة الى أن برمجة حفل لميشال بوجناح ضمن الدورة 53 لمهرجان قرطاج الدولي ، أثار جدلا واسعا في تونس بعد رفض واستياء العديد من المنظمات والاحزاب “بسبب مواقف بوجناح الداعمة للكيان الصهيوني “.

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles