نواب من الكونغرس الأمريكي يقدمون مقترحا "مستعجلا" للشاهد لوقف استهداف "اسرائيل"
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 12 يوليو 2017

قدم عضوان من لجنة العلاقات الخارجية بالكونغرس الأمريكي يوم أمس الثلاثاء، جملة من المقترحات لرئيس الحكومة يوسف الشاهد التي لقيت دعما ومساندة من 10 أعضاء آخرين على غرار السيناتور جون ماكين.

وتراوحت المقترحات التي اطلعت عليها “حقائق أون لاين” بين العاجلة والملحة خاصة تلك المتعلقة بملف الإرهابيين التونسيين ببؤر التوتر ومواقف تونس المناوئة لـ”اسرائيل”.

وعبر أعضاء الكونغرس الأمريكي عن ترحيبهم بالزيارة الأولى التي يؤديها رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى الولايات المتحدة الامريكية، مشددين على التزام الحكومة الأمريكية بدعم تونس والتعهد بمنحها مستوى كاف من الدعم لمساندة المرحلة الانتقالية وتحقيق الإزدهار والاستقرار على المستوى الديمقراطي والاقتصادي.

وتضمنت المقترحات التي تقدم بها النواب تشجيع الحكومة والبرلمان في تونس للعمل على تكثيف جهودهم للقيام بإصلاحات بهدف مقاومة الفساد ودعم الاقتصاد، هذا إلى جانب تكريس وترسيخ ماورد في دستور سنة 2014 الذي يتضمن حماية الحقوق المدينة.

كما حث النواب الأمريكيون في إقتراح “عاجل”، السلطات التونسية على القيام بكل مجهوداتها لوقف تدفق الإرهابيين التونسيين نحو سوريا والعراق.

كما دعوا تونس للتنسيق مع بلدان الجوار لصد الهجمات الإرهابية وحماية الحدود ودعم الانتقال الديمقراطي.

وألح النواب العشرة من الكونغرس الامريكي في مقترح وصفوه “بالمستعجل” على وقف الحكومة التونسية أي شكل من أشكال استهداف “اسرائيل” في الهيئات الدولية على غرار تلك المهتمة بالتعليم والثقافة والعلوم.

في سياق متصل أعلن السيناتور الأمريكي جون ماكين أنّ قانون خفض المساعدات لتونس لن يمر، مشددا على  أن الكونغرس الأمريكي  بنوابه الديمقراطيين والجمهوريين لن  يصادقوا على هذا القانون.

جدير بالذكر أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد قد انطلق منذ الأحد الماضي في زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية تنتهي اليوم الاربعاء وذلك بدعوة من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

  • يوسف الشاهد، الولايات المتحدة الأمريكية، جون ماكين، اسرائيل

المصدر: حقائق

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info