وزارة الخارجية تفصح نتائج التحقيق في حادثة سرقة مقر قنصلية تونس بليون











كشفت نتائج التحقيق الاولية، في حادثة خلع مقر القنصلية العامة التونسية بليون السبت الماضي، من قبل مجهولين، أنه تمت سرقة عدد هام من جوازات السفر “العذراء” وذات الأرقام التسلسلية المحددة ووثائق إدارية إضافة إلى مبلغ مالي في حدود 4000 أورو.

وأشارت وزارة الشؤون الخارجية في بلاغ اليوم الثلاثاء 11 جويلية الجاري، إلى أنّه تم فتح بحث تحقيقي في الغرض، مضيفة أنّ السلط الفرنسية المختصة بالتنسيق مع مصالح القنصلية التونسية تعهدت بالبحث والتحقيق في الحادثة لتحديد هوية الجناة وتتبعهم قضائيا.

وأضاف البلاغ أنه تم إعلام الجهات التونسية المختصة، التي تولت في الإبان إلغاء جوازات السفر المفقودة لتصبح بذلك غير قابلة للاستعمال بأي شكل من الأشكال.

ولفت الى أن التحقيق اقتضى ضرورة تعليق العمل بالقنصلية العامة يوم السبت الماضي ليستأنف بصفة عادية اليوم الثلاثاء 11 جويلية 2017 حسب التوقيت الإداري المعمول به.

وأكدت الوزارة أنه لن يكون لهذه الحادثة أي تأثير على مصالح التونسيين المقيمين بمرجع نظر القنصلية العامة بليون وعلى آجال تسليم الوثائق الخاصة بهم.

  • مقر قنصلية تونس بليون، فرنسا، وزارة الخارجية

المصدر: حقائق


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles