بسبب ارتفاع درجات الحرارة: الحماية المدنيّة تحذر أصحاب السيارات











أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي أن درجات الحرارة القصوى اليوم الثلاثاء 11 جويلية 2017 تتراوح بين 36 و40 درجة بالمناطق الساحلية الشرقية وبين 40 و45 درجة ببقية الجهات مع ظهور الشهيلي محليا.

وأكّد أن درجات الحرارة ستسجل غدا الأربعاء 12 جويلية ارتفاعا ملحوظا لتتراوح القصوى بين 42 و47 درجة مع ظهور الشهيلي وأقل نسبيّا بالمناطق الساحليّة الشرقيّة بين 37 و42 درجة. وفي هذا السياق، دعت الإدارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة المواطنين الى أخذ بعض الاحتياطات بسبب ارتفاع درجات الحرارة من بينها ضرورة إخلاء السيارات من المواد الغازية والقداحات وقوارير المشروبات الغازية والعطورات وبطاريات الأجهزة بشكل عام.

ودعت إلى فتح نوافذ السيارة بشكل بسيط وعدم ملئ خزان وقود السيارة بالكامل وتعبئة وقود السيارة في الفترة المسائية لضمان الدقة في عدد ليترات البنزين وعدم تعبئة إطارات السيارات بالهواء أكثر من اللازم وخصوصا عند السفر.

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles