وزير الشؤون الخارجية في زيارة رسمية إلى الصين
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 15 يوليو 2017

يؤدي وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي زيارة رسمية إلى بيكين من 18 إلى 20 جويلية 2017، بدعوة من نظيره الصيني وانغ يي.

وأفادت وزارة الخارجية في بلاغ لها اليوم السبت، بأن هذه الزيارة تمثل مناسبة هامة لبحث واقع علاقات التعاون الثنائي التونسي الصيني في مختلف المجالات وسبل دعمها وتنويعها وللتشاور بخصوص القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ومن المنتظر أن يجري الجهيناوي سلسلة من اللقاءات مع عدد من سامي المسؤولين الصينيين، إلى جانب اللقاء الذي سيجمعه بنظيره الصيني وانغ يي.

وشهد التعاون التونسي الصيني بعد مرور أكثر من خمسين سنة على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في جانفي 1964، تطورا ملحوظا شمل جميع المجالات وارتكز على مبدأي الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة.

كما شهد التعاون الاقتصادي الثنائي تطورا مطّردا من خلال إقامة مشاريع تنموية وفقا للأولويات التونسية، من أهمها المستشفى الجامعي بصفاقس والمركز الثقافي والرياضي بالمنزه السّادس، التي باتت تمثل  رمزا لعلاقات الصداقة والتّعاون التي تجمع البلدين.

وتميزت العلاقات الثنائية بتطور نسق تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين إذ أدى وزير الخارجية الصيني وانغ يي زيارة عمل إلى تونس يومي 13 و14 ماي 2016، في حين أدى نائبه جانغ مينغ زيارة إلى بلادنا من 4 إلى 6 جانفي 2017.

المصدر: حقائق

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info