يوميات سياسي حر : الحياة أوّلا

كتب محمد البلاجي

 

تابعت احتفـال أهالي مدينة “نيس” الفرنسيّة بحضور رئيس الجمهورية “إمانوال ماكرون” بالذكرى السنوية الاولى للعمل الارهابي الذي قام به ذلك الارهابي بواسطة شاحنة نقل ودهس بها حوالي 86 ضحية دون الجرحى.

وحضر هذه الذكرى أغلب سكان المنطقة وفي مقدمتهم أهالي الضحايا وأصدقائهم. احتفال رهيب قال فيه رئيس الجمهورية كلمة رسمية متميّزة لتلاحم الشعب الفرنسي ليس في منطقة نيس وحدها ولكن في كامل فرنسا ضد الارهاب والخوف منه.

لكن ما أردت الاشارة اليه أن كل الفرنسيين احتفلوا بذكرى 14 جويلية بكل ألوانها ورقصها وأنوارها لأن حادثة نيس تمت يوم 14 جويلية من السنة السابقة. وبهذا أعطى الشعب الفرنسي قدرة فائقة على تجاوز مصائب الارهاب وبشاعته وذلك الى جانب التأثر ولكن دون إغفال الفرحة والبهجة التي تعودوا أن يحيوا بها ذكرى 14 جويلية بما يؤكد أن الارهاب وشناعته أفعال لا توقف الحياة ولا تمحو منها فرحتها لأنّ في ذلك ما يسعى من أجله الارهابيون.

فالتعلق بالحياة بكل مظاهرها هو طريقة أخرى في مقاومة الارهاب وهو لعنة إضافية في وجه الارهاب والارهابيين وشكل من أشكال التحدي له ولصانعه.   

المصدر: الصريح

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles