إنزال بري لقوات المارينز الأمريكية في تونس بطلب من هذا الوزير.. المرزوقي يفضح..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 25 يوليو 2017
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": كشف الرئيس الأسبق منصف المرزوقي أنه رفض طلبا من وزير الدفاع يتمثل في إنزال بري لمشاة البحرية الأمريكيين والمعروفين بإسم المارينز، وذلك عقب المظاهرات العارمة التي إستهدفت السفارة الأمريكية في تونس في 14 من شهر سبتمبر 20122 .
وأضاف خلال حديثه لبرنامج “شاهد على العصر” الذي بث، مساء أول أمس ،الإثنين 23 جويلية 2017، على قناة “الجزيرة”، حول الموضوع الذي يكشفه لأول مرة أن حالة الفوضى التي وقعت في محيط السفارة الأمريكية في تونس، عقب صلاة الجمعة ليوم 14 سبتمبر 2012،دفعت بالسلطات الأمريكية، وخاصة وزيرة الخارجية هيلاري كلنتون، للإتصال به أكثر من مرة.
وقال المرزوقي إن وزير الدفاع وقتها عبد الكريم الزبيدي قدم له تقريرا على أساس الموافقة على إنزال بري لقوات المارينز الأمريكيّين فيالأراضي التونسية، وطلب ذلك من السلطات في واشنطن.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info